تحويل الأروقة سابقا لوهران إلى مركز ثقافي متعدد الوظائف

سيشرع خلال

“الأيام القليلة المقبلة” في أشغال تهيئة محلات الأروقة سابقا لوهران لتحويلها الى مركز ثقافي متعدد الوظائف حسبما علم  من مسؤول القسم البلدي للتعمير والتخطيط وقد قامت مؤخرا لجنة الصفقات لبلدية وهران باختيار المؤسسة التي ستشرف على تنفيذ هذه العملية مما سيكلف مبلغا يقدر ب 45 مليون دج يضيف السيد محمد مباركي.

وتشمل أشغال التهيئة الخاصة بالمركز الثقافي المتعدد الوظائف الجديد والتي حددت أجالها بثمانية أشهر على قاعة للفنون وأخرى للعرض والمحاضرات وفضاء للإعلام المتعدد الوسائط (ميدياتيك) وبهو للمعارض ومكتبة حسبما أشار إليه نفس المصدر.

ويتربع هذا المرفق ذو طابقين الواقع بوسط المدينة بمحاذاة إدارات ومصالح هامة وفنادق على مساحة تقدر ب 750 متر مربع حيث يأتي هذا المركب الثقافي الذي سيرى النور مستقبلا في سياق تلبية احتياجات عاصمة الغرب الجزائري في مجال مثل هذا النوع من المرافق حيث سيقدم مختلف الخدمات لفائدة الفنانين ورجال الثقافة والطلبة والمواطنين عموما حسبما ذكر مسؤول القسم البلدي للثقافة السيد مصطفى مرين.

ويعتبر نفس المسؤول هذا الهيكل بمثابة مكسب كبير للشباب يليق بحجم مدينة وهران طابعها الثقافي ومن المتوقع أن تزود “الميدياتيك” المبرمجة بهذا المركز الثقافي ببنك للمعلومات ومعدات سمعية بصرية من شأنها مساعدة الشباب على استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال العصرية.

للإشارة فقد استفادت الأروقة سابقا من عملية لتدعيم هياكلها حيث مست الأشغال المجسدة في سنة 2007 الهندسة المدنية في انتظار العملية المتعلقة بالتهيئة في حين يتطلب ترميم الواجهة احترام صارم للطابع العمراني حسبما أفاد به قسم التعمير والتخطيطلبلدية وهران.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة