إعــــلانات

تحويل تسيير جامع الجزائر إلى رئاسة الجمهورية وتحويلات الائمة وتعيينهم عبر منصة رقمية

تحويل تسيير جامع الجزائر إلى رئاسة الجمهورية وتحويلات الائمة وتعيينهم عبر منصة رقمية

دخلت السلطات الجزائرية في مفاوضات رسمية مع نظيرتها السعودية. من أجل الرقع في عدد الأسرة لفائدة حجاجنا الميامين بعد تسجيل نقص بخمسة الاف سرير في منى.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، بأن مصالحه تفاوض رسميا وزارة الحج السعودية. من أجل رفع عدد الاسرة الى واحد وأربعين ألف سريرا بما يتناسب وحصة الجزائر في موسم الحج المقبل “عدد الحجاج واحد وأربعين ألف والاسرة ستة وثلاثين ألف. وبالتالي هناك نقص خاصة في منى”.

وحمل أعضاء لجنة التربية والتعليم والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، حسبما صرحه النائب محمد حمو. الذي حضر اشغال لجنة الاستماع التي خصصت للوزير، في تصريح خص به “النهار أونلاين”. مسؤولية نقص الأسرة الى الحجاج غير النظاميين والمستفيدين من دفاتر الحج على حساب الفائزين في عمليات القرعة.

الى ذلك، وفي رده على تساؤلات النواب حول تسيير المسجد الأعظم، رد الوزير قائلا “سيتم استحداث عمادة. على مستوى المسجد تتكفل بتسييره وتكون تحت وصاية رئيس الجمهورية
” وأضاف الوزير -على حد تصريح النائب محمد حمو عضو لجنة الشؤون الاقتصادية- بأن رئيس الجمهورية. لم يدشن بعد المسجد وإنما صلى فيه فقط والتدشين سيكون بعد استحداث العمادة.

ومن ضمن النقاط الاخرى التى تم التطرق اليها خلال الجلسة المغلقة، تلك المتعلقة بالقانون الاساسي للامام. الذي بلغ مراحل متقدمة، حيث من المرتقب أن يتم الإفراج عنه في المستقبل القريب. كما أن تحويلات الائمة وتعيينهم ستخضع لمنصة رقمية مستقبلا تحت اشراف المديرية المكلفة بالعصرنة-يضيف المتحدث-

هذا، وبشأن قيمي المساجد والمؤذنين بالمساجد، أشار النائب محمدحمو، إلى أن نسبة التوظيف بلغت عتبة خمسين من المائة.

كما ذكر وزير الشؤون الدينية والأوقاف خلال جلسة الاستماع، بالمفاوضات الجارية مع وزارة الحج السعودية من المحافظة على نفس عدد أفراد بعثة الحج والمقدر ب865 عضوا، بعد مطالبة السعودية بتخفيض العدد الى النصف لاعتبارات مالية.
إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/49DWk
إعــــلانات
إعــــلانات