تخرج الدفعة ال 49 لأعوان الشرطة القضائية بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بعين الرمان

أشرف رئيس أركان قيادة الدرك الوطني العميد أحمد بلعلي اليوم السبت على حفل تخرج الدفعة ال 49 للدركيين أعوان الشرطة القضائية بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بعين الرمان (سطيف) حضور إطارات عسكرية و مدنية و قضائية.

و أوضح قائد المدرسة العقيد يحيي كروشي في كلمة ألقاها بالمناسبة أن هذه الدفعة  المتخرجة و التي تضم 3.390 دركي تلقت بعد نهاية التدريب القاعدي بكل من مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسيدي بالعباس و مركز التدريب للدرك الوطني بمليانة تكوينا عسكريا نظريا و تطبيقيا أشتمل على معارف و تقنيات تؤهل الدركي لأداء مهامه على أكمل وجه .

و تحصل أعوان الشرطة القضائية المتخرجون عقب فترة تكوينهم بمدرسة عين الرمان على الشهادة العسكرية المهنية رقم 2 إقليمي تسمح لهم بأداء مهام عون الشرطة القضائية و عون القوة العمومية و ذلك بعد ان أدوا اليمين القانونية أمام محكمة سطيف بتاريخ 17 جوان .

و تلقى عناصر هذه الدفعة معارف شتى في اللغات الأجنبية و الإعلام الآلي والإسعافات الأولية و سياقة العربات و المركبات و الدراجات النارية حيث تخصص 220 دركي منهم في أمن الطرقات.

و حسب قائد المدرسة فستضاف هذه الدفعة المتخرجة إلى أخرى مكونة من 1.500 دركي عون الشرطة القضائية تخرجت في 17 جوان من مدرسة ضباط الصف بسيدي بلعباس ليتم تحويلهم جميعا للعمل في فرق الدرك الوطني المنتشرة عبر التراب الوطني .

و دعا قائد المدرسة الدفعة المتخرجة إلى ضرورة ” تحمل المسؤولية و الدفاع عن الوطن و المحافظة على أمن و سلامة المواطن و احترام الحريات الفردية و حسن المعاملة و الالتزام بالإخلاص و الأمانة و طاعة الرؤساء و عدم استعمال القوة إلا في إطار تأدية الواجب”.

و بعد تقليد الرتب و تسليم الشهادات من طرف رئيس أركان قيادة الدرك الوطني والسلطات الولائية و كذا ضباط من الناحية العسكرية الخامسة تمت تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد “العربي بليليطة” و هو من منطقة “الفريقات” التابعة لبلدية عين ولمان ( 35 كلم جنوب سطيف) الذي استشهد العام 1961 بمنطقة “الجزار” بولاية باتنة في معركة ضد جيش الاحتلال الفرنسي، و بعد تكريم أرملة الشهيد و أفراد عائلته قدمت بالمناسبة استعراضات عسكرية من طرف الدفعات المتخرجة من بينها استعراضات بالدراجات النارية، يذكر أن مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بعين الرمان شرعت في التكوين العام 1991 و تتربع على أكثر من 100 هكتار  و لديها حاليا طاقة استيعاب تصل إلى 3 آلاف متربص بعد أن كانت لا تتعدى 1.000 متربص. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة