تخرج خمس دفعات للمدرسة التطبيقية للنقل و المرور بتلمسان

تخرجت اليوم الثلاثاء خمس دفعات من ضباط و صف ضباط للمدرسة التطبيقية للنقل و المرور بمدينة تلمسان خلال حفل أشرف عليه العميد تلمساني عمر رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية بحضور قائد المدرسة و إطارات الأسلاك العسكرية بالناحية.

وفي مستهل الحفل أشرف العميد تلمساني رفقة قائد المدرسة على تفتيش الدفعات وهي الدفعة الرابعة و العشرين لضباط الإتقان و الرابعة عشر لدورة التطبيق الخاصة للضباط و الثانية و العشرين للأهلية المهنية العسكرية الدرجة الثانية و الدفعة الخامسة والثلاثين للأهلية المهنية العسكرية الدرجة الأولى و أخيرا الدفعة السادسة و العشرين لطلبة ضباط صف متعاقدين و التي أطلق عليها اسم الشهيد طاهر ناضر

المدعو الطاهر الفدائي أو الطاهر البح.

وقد تم التعريف خلال حفل التسمية بمشوار هذا الشهيد الذي ولد بناحية تيارت سنة 1930 قبل أن يهاجر إلى فرنسا و يعود إلى أرض الوطن لينضم إلى كتيبة الفدائيين وينفذ عدة عمليات بناحية تسمسيلت حيث أصيب بجراح في حلقه فأطلق عليه الطاهر البح ثم يسقط في ميدان الشرف شهيدا سنة 1961.

 وبعد تسليم الشهادات و تقليد الرتب للمتفوقين في هذه الدفعات انتظم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف فصائل المدرسة.

 كما تمت زيارة المعرض المنتظم بهذه المناسبة للتعريف بالنشاط و المهام التي تضطلع بها هذه المدرسة التطبيقية في تكوين الضباط و ضباط الصف عن طريق تلقينهم دروس الإتقان و التطبيق في السلاح.

 وتقوم المدرسة حسب الشروحات المقدمة بعين المكان بأربع نشاطات تكوينية و هي تكوين الإتقان الموجه للضباط و ضباط الصف للأهلية العسكرية المهنية و التكوين الأولي الخاص بالضباط المرقين الجدد المتخرجين من الأكاديمية العسكرية و الرسكلة للمدربين من أجل التكيف مع استعمال المقلدات الجديدة للسياقة و أخيرا التكوين في التحويل و إعادة الانتشار.

كما قدمت عينات و نماذج من الأشغال و الوسائل التقنية و الميكانيكية التابعة لمختلف الورشات مثل الإعلام الالي و اللغات و ميكانيك السيارات و مختلف ورشاتها للصيانة و مقلدات السياقة.

للتذكير فان المدرسة التطبيقية للنقل والمرور التي أصبحت تتمتع بخبرة كبيرة في مجال النقل و مختلف التقنيات المرافقة له تأسست في 12 مارس 1963 في بني مسوس قبل أن تتحول الى مدرسة اطارات النقل في سنة 1982 ثم تحول سنة 1983 الى تلمسان حيث تخرجت منها أول فرقة سنة 1985 و صارت تعنى بمنح تكوين متخصص في سلاح النقل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة