تخصيص أزيد من ‮05 ‬مليارا لأعوان الحرس البلدي‮ ‬المحالين على التقاعد والمعطوبين‮ ‬

تخصيص أزيد من ‮05 ‬مليارا لأعوان الحرس البلدي‮ ‬المحالين على التقاعد والمعطوبين‮ ‬

أفادت مصادرالنهار؛ أن المصالح المركزية المشتركة المكلفة بإعادة تنظيم سلك الحرس البلدي وانتشال أفراده المقدر عددهم بحوالي 89 ألف فرد، قد خصصت كمرحلة أولى مبلغ يفوق 50 مليار سنتيم، لتغطية نفقات الأعوان المعنيين بعملية الإحالة على العطل المرضية الطويلة المدى، والذين يعانون من أمراض مزمنة والمعطوبين في إطار مكافحة الإرهاب أو الحوادث المهنية، بالإضافة إلى فئة المتقاعدين الذين بلغوا السن القانوني لذلك، أو التقاعد الإستثنائي الذي قد يمس كل الأعوان الذين يفوق سنهم ٥٥ سنة، وحسب ذات المصادر؛ فإن العملية التي ستشمل في المرحلة الأولى نسبة محددة من الأعوان الذين اختاروا التسريح الإرادي الذي سيكون مدعما بامتيازات مادية، تتمثل في الإستفادة من مبالغ مالية تكون محددة وفقا لسنوات الخدمة التي قضاها كل فرد ضمن صفوف سلك الحرس البلدي، وينتظر أن يتم ذلك خلال شهر جانفي 2011 بعد صدور مرسوم تنفيذي، سيحدد في مواده النظام التعويضي والشروط الواجب توفرها في كل فئة، كما ستشمل المرحلة الثانية والتي قد تكون الأخيرة، في تحويل ما يقارب 20 ألف فرد، إلى المؤسسة العسكرية لمواصلة مكافحة الإرهاب، إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي، فيما يتم الإحتفاظ في البداية بـ3300 فردا سبق لهم وأن استفادوا من التكوين التأهيلي بمراكز بشار، ورڤلة وبومرداس كشرطة بلدية ليصل عددهم مستقبلا إلى ما يقارب 10 آلاف فرد.         

 


التعليقات (7)

  • وانتشال أفراده

  • أخوكم نورالدين.ع.رئيس فصيلة متقاعد

    الحمد لله على هذه النعمة المباركة على أصديقائي أن يحمد لله على هذه المساعدة الطيبة الكريمة من نوعها فعلا ثسثحقونها لأنا الفرج مفتاح الجنة الله معكم في اعمالكم النبيلة الجميلة من نوعها. نشكر قيادتناعلى هذه الفكرة الطيبة والنية الصا****ة من اجل تحسين وترقية الحرس البلدي وادماجهم في الاسلاك العمومية. نعم قيادتنا وفت بعهدها منذ 1994م الى غاية يومنا هذا.
    شكرا شكرا مرة ثانية.
    ارجوكم ان تطبقوا هذا القانون من تنصيب عون الحرس البلدي الى يومنا هذا.
    ليكن في علم قيادتنا بان ****ه روؤساء مفارز واعوان الحرس انهم في التقاعد قانون المجاهد والشهيد طبق عليهم ولكن بدون الحصول على الامتيازاتهم من الدرجة الثانية او الاقدمية.في الاخير ارجوا من قيادتنا مد يد المساعدة من اجل الحصول على حقنا الضائع من طرف الوظيف العمومي والصندوق الاجتماعي.
    ربي معاكم ومعنا.

  • NOUS QUI TRAVAILLONS A LA DIRECTION GERALE DE LA GARDE COMMUNALE NOUS VOUDRONS SAVOIR DE CE QUI DE NOTRE SORT TOUT EST BLOQUE EN NE FAIT RIEN EN ROUES LES POUCES SANS PARLER DE LA HOGRA DE LA PART DE CE QUI ONT LE POUVOIR SVP JOURNAL ON A MARD DE CE QUI CE PASSE ASSAIEZ AUTANT QUE JOURNAL TFARHOUNA RABI EFARAHKOUM PAR CE QUE AHNA ALKHADAMINES TAA LA DIRECTION GENERALE RANA NSOUFRIW MEN ALDOULM 

  • ساعد

    التطبيق . التطبيق …….التطبيق …طبقوا طبقو …pratique pratique … نعلو شيطان هاؤلاء مواظ****ن كبقية الموظ****ن لماذا هذا التبهديل ………..

  • akram

    je voulu savoir pour les fonctionnaires de la garde communale ils vont ou dans la fin de la dessoulustion

  • الحرس البلدي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن الطريقة التي اتخذتها الدولة في فك الحرس البلدي هي طريقة عشوائية وهروب من المسؤولية ونسيان الجميل والاستهانة بالرجال
    والدليل على كل هذا مايلي:
    1- ايعقل ان يوجه الجميع إلى أعوان أمن المؤسسات في قطاعات آخرى بما فيهم الجامعين والتقنين الساميين .
    2- أيعقل في الوقت الذي كنا ننتظر أن تسوى وضعيتنا كباقي القطاعات الاخرى نتحول إلى التعاقد من جديد وتحت أسم جديد وبراتب أقل.
    3- أين هي مستحقاتنا من السعات الإضافية والتي تعد بالألاف 24/24
    4- هل تجازون الإرهاب أو مايسمى بالتائبين احسن منا إنهم يتنعمون في الخيرات التي ضحينا من اجلها ونحن نلهث وراء لقمة العيش.
    *** أليس هذا هو جزاء سينمار ***

  • احمد

    لمادا هدا الاجحاف 17 عاما ننتظر من التعاقد و في الاخير نخرج 0 ………..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة