تخصيص غلاف مالي يقدر ب 14 مليون اورو لتجديد فندق الشيراتون

تخصيص غلاف مالي يقدر ب 14 مليون اورو لتجديد فندق الشيراتون

خصص غلاف مالي

يقدر ب 14 مليون اورو لتجديد وعصرنة فندق الشيراتون وذلك في اطار تجسيد مخطط الجودة والامتياز في المجال السياحيكما اوضح السيد عبد الحميد ملزي الرئيس المدير العام للشركة الفندقية للاستثماراليوم  الاحد بالجزائر العاصمة.

و أشار السيد ملزي في تصريح ادلى به عقب جولة استطلاعية قام بها وزير تهيئة الاقليم والبيئة والسياحة السيد شريف رحماني لمرافق الفندق لمعرفة مدى تقدم الاشغال التي شرع فيها في أفريل الماضي أشار الى أن عملية التهيئة و العصرنة التي تمس 419غرفة وشقة وكذا مطاعم وقاعات المحاضرات ستدوم 16 شهرا.

ووصف السيد رحماني المبلغ المخصص لعصرنة الفندق ب”المكلف والباهض”  موضحا ان تمويل عملية التجديد هو عبارة عن “تمويل ذاتي من طرف المؤسسة الفندقية نفسها”.

و أكد التزام السلطات العمومية بمساعدة مسيري الفنادق الذين يرغبون في عصرنة مؤسساتهم بتقيدم بعض التخفيضات والاعفاءات الجبائية و بمرافقتهم في مجال التكوين والتاهيل لفائدة العمال والموظفين مبرزا ان من بين اهداف هذه العمليات بعث الاستثمار وتدارك النقائص وتحسين مستوى الخدمات السياحية.

وفي هذا الاطار ذكر بأهمية تجديد فندق الشيراتون الذي انجز منذ حوالي عشرسنوات و في مدة لا تتجاوز 17 شهرا وذلك لتدارك النقائص المسجلة به.

وأشار السيد رحماني الى أن 80 مؤسسة فندقية ووكالات للسياحة والاسفار التزمت لحد الان بتطبيق مخطط الجودة والامتياز في المجال السياحي.

وذكر ان هذا المخطط الذي يندرج في اطار المخطط المدير لتهيئة السياحة في الجزائر في افق 2025 يهدف الى تحسين المقصد السياحي الجزائري ورفع مستوى الجودة وتحسين  الخدمات الفندقية وفق المقاييس المعمول بها عالميا الى جانب احترام الجانبالايكولوجي والبيئي  وتكوين موظفي ومسيري الفنادق.

كما أبرز السيد رحماني ان هذه العملية تعد الثانية من نوعها بعد الشروع في اعادة تأهيل وعصرنة فندق الاوراسي مؤخرا على ان تعمم على مختلف الفنادق بشرق وغرب وجنوب البلاد.

     

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة