تخصيص ما قيمته 28 مليار دج لرد الاعتبار للمناطق الصناعية بالوطن منذ 1999

خصصت الدولة غلافا ماليا قيمته 28 مليار دج لرد الاعتبار للمناطق الصناعية على مستوى الوطن منذ سنة 1999 حسبما أعلنه مكلف بملف المناطق الصناعية بوزارة الصناعة و ترقية الاستثمار السيد كيرات محمد اليوم الثلاثاء بوهران.

وذكر السيد كيرات محمد خلال لقاء تناول موضوع المنطقة المدمجة لتنمية الصناعية بغرفة التجارة و الصناعة لناحية وهران أنه تم الى يومنا هذا “استهلاك 15 مليار دج من أصل 18 مليار دج مخصصة لانجاز عدة عمليات لرد الاعتبار للمناطق الصناعية من اجمالي 28 مليار دج خصصت للمناطق الصناعية لذات الغرض “.

وتواصلت الجهودها لرد الاعتبار لهذه المناطق حيث أن كل ولاية من مجموع 48 ولاية استفادت من العملية حسبما ذكره نفس المصدر مشيرا الى أن الدولة ستستمر في العملية بطريقة “انتقائية”.

وذكر ذات المسؤول أنه سترجح في عملية رد الاعتبار للمناطق الصناعية تلك التى تتوفر على جمعيات تمثل المتعاملين الاقتصاديين أو تلك المتوفرة على مرافق ضرورية.

أما ولاية وهران التى تتوفر على ثلاث مناطق صناعية كبرى و هي منطقة “أرزيو” و “السانية” و “حاسي عامر” فقد استفادت من غلاف مالي يتراوح بين 500 و600 مليون دج لرد الاعتبار للمنطقتين الصناعيتين الواقعتين بالسانية  وحاسي عامر حسبما أشير اليه.

وقد تم تجسيد بهاتين المنطقتين سبع عمليات حيث استفادت منطقة “حاسي عامر” بثلاث عمليات و 04 عمليات كانت من نصيب المنطقة الصناعية للسانية و المتمثلة على وجه الخصوص في تهيئة الطرقات و شبكة صرف المياه القذرة و التسييج و غيرها من العمليات حسبما أبرزه نفس المصدر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة