تخفيضات بنسبة 50 بالمائة في النقل البحري لرجال الشرطة

تخفيضات بنسبة 50 بالمائة في النقل البحري لرجال الشرطة

اللواء الهامل يواصل تذليل الصعوبات الاجتماعية لعمال سلك الأمن الوطني

قررت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، إجراء تخفيضات في النقل البحري لأعوان الشرطة، في رحلاتهم من وإلى الخارج، وقد تم تحديد نسبة التخفيضات حسبما أفادت به مصادر موثوقة من الشركة الوطنية للنقل البحري، لـالنهار، بـ50 بالمائة في كافة الرحلات من وإلى خارج الوطن.

وفي هذا الشأن، يوقع غدا الأحد، المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني الهامل، رفقة الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري حلقوم محمد اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للأمن الوطني والمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، بمقر ميناء الجزائر.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا، فإن التخفيضات ستمس أعوان الشرطة وعائلاتهم، في إطار التسهيلات التي يسعى المدير العام للأمن الوطني، عبد الغاني الهامل، تقديمها للأعوان والإطارات بسلك الأمن الوطني، بهدف تحسين المستوى الاجتماعي لهم، مما يتيح لهم الفرصة لتقديم أداء أحسن.                                 

وتضاف هذه التخفيضات إلى تلك التي استفاد منها أعوان الشرطة الشهر المنصرم، والمتعلقة بتخفيضات هامة مست تسعيرة النقل عبر الخطوط الجوية الجزائرية، بموجب اتفاقية وقعها المدير العام للأمن الوطني، والمدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، وحيد بوعبد الله، حيث تم إقرار تخفيضات في تسعيرة النقل الجوي عبر الخطوط الجوية الجزائرية لأعوان الأمن وعائلاتهم عبر الخطوط الداخلية والخارجية، بنسبة 60 بالمائة للراغبين في التنقل إلى أقصى الجنوب الجزائري، في حين حددت بنسبة 50 بالمائة بولايات شمال الوطن وجنوبه، فضلا عن تخفيضات بنسبة 50 بالمائة في تسعيرة النقل إلى الخارج.

وقد تعهد اللواء الهامل سابقا، بالتكفل بانشغالات رجال الشرطة، مع إيلاء عناية خاصة لها، والسعي إلى تحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية ترقيتها، حتى يضمن لهم التفرغ لأداء واجباتهم ومهامهم بعيدا عن أية ضغوطات. وفي الصدد ذاته، ينتظر أن يحصل موظفو وأعوان الأمن الوطني، على زيادات هامة في الأجور بصدور القانون الأساسي للشرطة، الذي سيكون جاهزا قبل شهر ديسمبر المقبل، حسبما أكده وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية سابقا لـالنهار، في وقت سيتم ضخ زيادة نسبية في الأجور شهر نوفمبر الداخل، تتبع بزيادات أخر، ستحسب بأثر رجعي في رواتب عمال سلك الأمن الوطني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة