تخفيضات لأسعار الكتب المدرسية هذا العام

تخفيضات لأسعار الكتب المدرسية هذا العام

أكّد الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، اليوم الأحد، إقرار تخفيضات لأسعار الكتب المدرسية هذا العام، نافيا ما راج عن زيادات أسعار الكتب المدرسية على أهبة افتتاح الموسم الدراسي الجديد 2017-2018.

في بيان له، أوضح الديوان أنّ أسعار الكتب الجديدة للسنتين الثالثة والرابعة ابتدائي، فضلا عن نظيراتها للسنتين الثانية والثالثة متوسط، ستعرف انخفاضا مقارنة بالسنة الماضية، حيث بلغ سعر كتب السنة الثالثة ابتدائي 1650 دج بعدما كانت بــ1770 دج، وكتب السنة الرابعة ابتدائي 2090 دج بدلا من 2350 دج، أما كتب السنة الثانية متوسط فبلغ سعرها 1778.21 دج بدلا من 2015 دج، وكتب السنة الثالثة متوسط 1808.43 دج عوض 2385 دج.

وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط رمعون، أكدت مؤخرا أن العدد الإجمالي للكتب المدرسية التي ستوزع خلال الدخول المدرسي المقبل يبلغ 65 مليون كتاب، مشيرة إلى أنّ توزيع الكتب على المؤسسات التربوية حدّد مساء الخميس الماضي.

وأشارت الوزيرة قبل أيام إلى أنّ أغلب الكتب متوفرة على مستوى الدواوين الجهوية للمطبوعات المدرسية، أما البعض الآخر فيخضع حاليا للتقييم من طرف لجنة المراقبة والمراجعة، تفاديا لاجترار أخطاء في الكتب المدرسية، مثلما حصل السنة الماضية.

انطلاق معرض المطبوعات المدرسية هذا الثلاثاء

يفتتح معرض للكتاب المدرسي هذا الثلاثاء بديوان رياض الفتح في العاصمة، وسيستمر إلى غاية الثاني عشر من الشهر الجاري عبر كامل التراب الوطني، في موعد ينظمه الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، وسيمكّن الأولياء من اقتناء الكتب الضرورية لأبنائهم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة