إعــــلانات

تدشين مركز البيانات لوزارة المالية

بقلم ع.ع
تدشين مركز البيانات لوزارة المالية

أشرف وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم السبت، على مراسم تدشين مركز البيانات لوزارة المالية.

وخلال كلمة له خلال اشرافه على تدشين ركز البيانات لوزارة المالية، أكد فايد أن هذا المركز الجديد. يعد نتاجا للجهود المحلية المشتركة والتعاون المثمر بين الفرق الفنية والإدارية. ويشكل ركيزة استراتيجة لأنظمة المعلومات الرامية الى تحسين أداء الوزارة وتجسيد القرارات السريعة والدقيقة
مضيفا أنه بواسطة هذا المركز يكون بامكانا تعزيز الأمن وحماية البيانات الحساسة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والشركاء الإقتصاديين.

كما أكد فايد أن اطلاق هذا المركز يكرس الإلتزام الثابت بالتطوير المستمر وخدمة المجتمع وتقديم الأهدافنا الوطنية. اذ يهدف هذا الانجاز الى دفع أهداف التحكم في الانفاق العمومي، كما سيسمح باحتضان الانظمة المعلوماتية السارية. والتي سيتم نشرها مستقبلا. وهذا ما سيسهم في ارساء مبادئ الحوكمة الرشيدة للمالية العمومية. وتعزيز الايرادات من خلال توسيع الوعاء الضريبي وتعزيز الرقابة على المال العام والحد من الممارسات المتعلقة بالغش والتهرب الضريبي.

وفي ذات السياق، أوضح الوزير أن هذا المولود الجديد سيضمن كذلك تعزيز التوافق بين الأنظمة المعلوماتية للقطاعات الفاعلة في النشاط الاقتصادي والمالي للبلاد ويدر الى نوعية تجهيز الانظمة والتي تتميز بادراج احدث المعايير التكنولوجية خاصة فيما يتعلق بالامن المعلوماتي واستمررية الخدمة.

كما يعد هذا الصرح الرقمي -يضف الوزير- مكسبا هاما لوزارة المالية وللبلاد ويمكن ان يكون نموذجا تحتذي به القطاعات الاخرى ذلك لانه يظم تحديث الشبكة الداخلية والخارجية للوزارة ويتيح ربط كل المصالح الخاجية والمركزية عبر التراب الوطني.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/phlu0
إعــــلانات
إعــــلانات