إعــــلانات

تدهور حقوق الأجانب في فرنسا

تدهور حقوق الأجانب في فرنسا

تعتقد المدافعة عن الحقوق كلير هيدون أن مشروع قانون الهجرة. “يلغي” ضمانات حماية الحقوق الأساسية للأجانب في فرنسا.

وأدانت المدافعة عن الحقوق كلير هيدون “الانتهاك في حماية الحقوق والحريات” الذي، وفقا لها. يتضمنه مشروع قانون الهجرة، الذي سيصل إلى الجمعية الوطنية الأسبوع المقبل. في مقال نشر يوم السبت 9 ديسمبر في الصحيفة لوموند.

وكتبت كلير هيدون أن هذا المشروع، الذي شدده مجلس الشيوخ في نوفمبر/تشرين الثاني. وتمت مناقشته يوم الاثنين في الجمعية، “يزيل عددا من الضمانات المقدمة حاليا لحماية الحقوق الأساسية للأجانب”.

وبالتالي، فإن ترحيل الأجانب “سيُترك إلى حد كبير لتقدير الإدارة”. من خلال زيادة احتمالات الرفض أو سحب حق البقاء. كما أن “المواعيد النهائية القصيرة للغاية للاستئناف” ستؤدي أيضًا إلى تعقيد الوصول إلى القاضي.

وتذكر المدافع, عن الحقوق أنه سبق أن “نبه إلى الاعتداءات العديدة على الحقوق والحريات” في المشروع. منذ تقديمه إلى مجلس الشيوخ في بداية تشرين الثاني/نوفمبر.

“تدهور حقوق الأجانب في فرنسا”

كما تشعر كلير هيدون بالقلق إزاء انعكاس العلاقة بين الحصول على تصريح الإقامة والاندماج.

;تم تصميم الأول في الأصل كضمان للثاني، كما يتذكر ديفندر بشكل أساسي.

وتضيف أن مشروع القانون يعزز الوضع الذي يتم فيه إصدار تصريح إقامة طويل الأجل. كمكافأة للاندماج الذي يعتبر ناجحًا.

ويزداد “التدهور الشديد في حقوق الأجانب الذين يعيشون في فرنسا”. لأن “فشل خدمات المحافظات يساهم فيه إلى حد كبير”. بحسب كلير هيدون، التي تنتقد “غياب المحاورين البشريين” وتأخر الانتظار.

وتشير إلى ضرورة إيجاد توازن بين الحق السيادي للدول في تنظيم الوصول إلى الأراضي. والحماية اللازمة للحقوق الأساسية. قبل أن تخلص إلى أن مشروع القانون “يخل بهذا التوازن بشكل كبير”، على حساب “مبادئ الكرامة والمساواة بشكل خاص”.

رابط دائم : https://nhar.tv/skLrC
إعــــلانات
إعــــلانات