ترتيب الفيفا : المنتخب الجزائري يتقدم بمركزين

 

إسترجع المنتخب الجزائري لكرة القدم  المركزين اللذين فقدهما في ترتيب شهر فيفري الماضي  وأصبح يحتل المركز ال64 في ترتيب شهر مارس للاتحاد الدولي الذي نشره اليوم الأربعاء.

 على المستوى الإفريقي  بقى المنتخب الوطني الجزائري في المركز ال13 بمجموع 501 نقطة  فيما تتشكل المنصة الإفريقية من منتخبات كل من الكامرون (المركز ال16 عالميا) و نيجيريا (المركز ال24) و مصر (المركز ال31). 

  أما المنتخبات الثلاثة المنافسة للمنتخب الجزائري في التصفيات المشتركة لكاسي العالم و إفريقيا 2010, فعرفت إتجاهات متباينة. فالمنتخب المصري حامل اللقب الإفريقي, تراجع بمرتبة واحدة إضافية بعد أن كان قد فقد في تصنيف فيفري 15 مركزا.

بالمقابل, أكد منتخب رواندا المنافس الأول “للخضر” في التصفيات المشتركة لكاسي العالم و إفريقيا 2010, المراكز الخمسة التي كسبها في ترتيب شهر فيفري الماضي (المركز ال85 ). بدوره لا يزال المنتخب الزامبي المنافس الآخر للجزائر يتموقع في المركز ال92 .

 وبفارق 300 نقطة تحديدا على المنتخب الألماني  حافظ المنتخب الاسباني على موقعه في صدارة الترتيب العالمي.

ومن جانبه وبعد مغادرته لمجموعة العشرة الأوائل في ديسمبر من عام 2008, عاد المنتخب البرتغالي مجددا إلى هذه المجموعة بعد كسبه لمركزين مكناه من الارتقاء إلى المركز العاشر بخلاف المنتخب التركي الذي خسر مقعد واحد وتراجع إلى المركز ال11 .

 ويواصل المنتخب الروسي زحفه البطيء, لكن الأكيد ويحتل المركز الثامن بعد ارتقائه بمقعد واحد.

ومنذ نشر التصنيف العالمي الأخير لعبت 52 مقابلة دولية  ليرتفع عدد المقابلات الإجمالية التي لعبت هذا العام إلى 135 مقابلة.

 ومن بين ال52 مقابلة كانت41 منها مواجهات ودية و عشرة منها مؤهلة إلى كاس العالم.

هذا وسيتم نشر الترتيب العالمي المقبل يوم 8 افريل 2009.

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة