إعــــلانات

تزامنا وموجة الحر المرتقبة.. الحماية المدنية تسدي تعليماتها للوقاية من ضربات الشمس

تزامنا وموجة الحر المرتقبة.. الحماية المدنية تسدي تعليماتها للوقاية من ضربات الشمس

أصدرت الحماية المدنية تعليماتها والتي تخص الوقاية من الضربات الشمسية، تزامنا وموجة الحر المرتقبة ابتداء من هذا الأحد.

وقالت الحماية المدنية في بيانها إن ضربة الشمس تعتبر إحدى الحالات الصحيّة المؤقتة التي تصيب الإنسان في فصل الصيف. نتيجة التعرض المبالغ فيه لأشعة الشمس القوية وبشكلٍ خاص في فترة الظهيرة. وكثيراً ما تصل هذهِ الحالة إلى درجة الخطورة البالغة عندما لا تُعالج بشكلٍ سريع.

وللوقاية من الإصابة بضربة الشمس الخطيرة خلال الصيف دعت الحماية المدنية في بيانها إلى عدم التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر.

وشددت على ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، أي وضع قبعة خاصة للحماية من الشمس. أو حمل مظلة خاصة للوقاية من أشعة الشمس.

كما دعت إلى تجنب قدر المستطاع الخروج من المنزل ساعات الظهيرة حيثُ تكون الشمس قويّة جداً.

وشددت الحماية على ضرورة ارتداء الملابس القطنيّة الفضفاضة، التي تسمح للهواء بأن يدخل إلى الجسد. وشرب المزيد من المياه والعصائر الطبيعية وخاصةً خلال النهار.

كما أمرت الحماية المدنية بالتقليل من شرب الشاي أو القهوة. وذلك لأنّ هذهِ المشروبات تحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من الكافيين الذي يؤدي لإصابة الإنسان بالجفاف.

وفي حال كان العمل يتطلب الخروج من المنزل وقت الظهيرة حيث الشمس القوية. دعت الحماية المدنية إلى حمل معك زجاجة صغيرة من الماء تحتوي على رذاذ. وذلك لكي تُرطب أجزاء جسدك المكشوفة بين الحين والآخر كاليدين، الوجه، الرأس، والقدمين. كما ينصح بوضع الكريمات الواقية من أشعّة الشمس.

قبل الخروج من المنزل وعند العودة إليهِ –تضيف الحماية المدنية- عليك مباشرةً أن تحصل على حمام من الماء البارد. الذي يعيد البرودة والترطيب لجسدك، ويحميك بالتالي من الإصابة بضربة الشمس الخطيرة.

كما ينصح باللجوء إلى الراحة المباشرة في حال الإحساس بالتعب أو الإرهاق نتيجة التعرض للشمس. وتناول كميّة كبيرة من الفاكهة بشكلِ يومي، بالإضافة إلى تهوية المنزل يوميّاً في الصباح الباكر للسماح بالهواء النظيف بالدخول إليهِ.

رابط دائم : https://nhar.tv/6OScu
إعــــلانات
إعــــلانات