تزويد العاصمة بنظام مركزي لحركة المرور…تجهيز ما لا يقل عن 100 مفترق طرق بالإشارات الضوئية

تزويد العاصمة بنظام مركزي لحركة المرور…تجهيز ما لا يقل عن 100 مفترق طرق بالإشارات الضوئية

كشفت مديرية النقل لولاية الجزائر عن وضع نظام جديد مدمج للتنظيم المركزي للمرور في العاصمة، قريبا، بهدف تحديث وتطوير نظام النقل. يأتي هذا المشروع ليدعم المشاريع التي يجري إنجازها بهدف تحسين
العرض في مجال النقل العمومي للعاصمة.
وأفادت ذات المصالح بأن إنجاز هذا المشروع يندرج في إطار مخطط التنمية الاستراتيجي لتغطية العاصمة في آفاق2012، 2016 و2020 ، مضيفة أن هذا المشروع يتمثل في دراسة تفاصيل النظام (مركز التنظيم الإشارات الضوئية لمفترق الطرق…) وإنجازه واستغلاله وصيانته لمدة خمس سنوات متجددة.
وفي هذا السياق ستستعين ولاية الجزائر بمساعدة تقنية بتوظيف مكتب دراسة واستشارات، أو مجموعة من المستشارين لمساعدتها على تطبيق مشاريعها وذلك بعد الإعلان عن إبداء الاهتمام، حيث تتضمن هذه المساعدة إعداد دفتر الشروط المتعلق بتصور وإنجاز وتسيير نظام مدمج للتنظيم المركزي للمرور، وتجهيز ما لا يقل عن 100 مفترق طرق بالإشارات الضوئية كمرحلة أولى. وموازاة مع ذلك سيعمل هذا المشروع على تحديث مخطط النقل في آفاق 2012 خاصة من خلال تطبيق الشبكة المصغرة للنقل الجماعي للعاصمة.
وسيكلف مكتب الدراسة الذي ستوكل إليه المهمة بتحليل وتتبع ومراقبة نوعية مختلف مراحل التشاورات حول الإنجازات التي يمكن تطبيقها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة