تسجيل أكثر من 6000 شهادة تاريخية حية

تسجيل أكثر من 6000 شهادة تاريخية حية

تمكنت مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية من إنجاز أكثر من 6000 تسجيلا تاريخيا لشهادات حية أدلى بها مجاهدون ومناضلون ممن عاشوا أحداث الثورة التحريرية المظفرة حسب ما كشف عنه اليوم الأحد العقيد يوسف الخطيب قائد الولاية التاريخية الرابعة.

وفي تصريح على هامش إحياء الذكرى التاسعة و الأربعين لاستشهاد البطل “جيلالي بونعامة” أوضح رئيس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة  التاريخية أن هذه التسجيلات هي شهادات تاريخية لمجاهدين و مناضلين بصورة فردية و كذا جماعية تم الاعتماد فيها على منهج مقارنة الأحداث وتفاصيلها مع بعضها البعض بصورة موضوعية.

وتسعى مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية من وراء تجسيد هذه الخطوة إلى تسجيل أكبرعدد من شهادات ممن عايشوا حرب التحرير الكبرى (1954-1962) في مرحلة أولى ثم كتابة تاريخ الثورة بشكل موضوعي.

 وفي هذا السياق وجه العقيد يوسف الخطيب نداءا لكافة المجاهدين لتسجيل شهاداتهم التاريخية و الإدلاء بها لجيل ما بعد الاستقلال أو تقديم مذكراتهم التاريخية للمؤسسة.

كما تسعى مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية من خلال إنشاء بنك للمعلومات لأن تكون همزة وصل بين أجيال الجزائر و وسيلة لدعم الوحدة الوطنية حول تاريخ الثورة الذي يعد من ركائز الهوية  يضيف يوسف الخطيب.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة