تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة جديدة بأنفلونزا الخنازير بالجزائر

تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة جديدة بأنفلونزا الخنازير بالجزائر

أكدت وزارة الصحة

والسكان و إصلاح المستشفيات الخبر الذي نشره موقع النهار أون لاين مساء اليوم الأربعاء والذي مفاده تسجيل خمس حالات جديدة مؤكدة.

وأوضح بيان الوزارة أن “هؤلاء الأشخاص يوجدون في مصالح استشفائية مرجعية بوهران (رجل عمره 27 سنة قادم من إسبانيا) ومن قسنطينة ( رضيعة عمرها 17 شهر قادمة من ميلهوز بفرنسا) و من  تيارت (رجل عمره 38 سنة قادم من المملكة العربية السعودية) و من تيسمسلت ( طفلة عمرها 12 سنة قادمة من لندن ببريطانيا العظمى) وتم تسجيل الحالة الخامسة بالأغواط و التي تخص مواطن إيطالي عمره 37 سنة قادم من باريس (فرنسا) و يعمل بحاسي الرمل”.

و لكل هذه الحالات–يضيف ذات البيان– تم اتخاذ كل الاجراءات الطبية و الصحية المنصوص عليها في المخطط الوطني لمواجهة جائحة الأنفلونزا 1 A/H1N.

و تذكر وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بالإرشادات الصحية و قواعد النظافة المتضمنة غسل الأيدي عدة مرات و بانتظام بالصابون السائل خصوصا عند العودة إلى المنزل و قبل الغذاء و استعمال منديل الورق الصحي عند العطس و السعال.

وأضافت الوزارة في ذات المصدر انها ستعلن عن كل تطور للحالة الوبائية.

كما ذكرت أيضا انها تضع تحت تصرف المواطنين خط هاتف مجاني 3030 لكل استفسار مضيفة انه لمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على الموقع الالكتروني  www.sante.dz.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة