إعــــلانات

تسجيل ازيد من 500 حالة مؤكدة بكورونا لدى التلاميذ شرق العاصمة

بقلم م .فيصل
تسجيل ازيد من 500 حالة مؤكدة بكورونا لدى التلاميذ شرق العاصمة

أعلن نذير خنسوس مدير التربية للجزائر شرق عن ازيد من 500 حالة مؤكدة بفيروس كورونا لدى التلاميذ وهذا عبر مدارس شرق العاصمة. كما كشف خنسوس عن تسجيل 440 إصابة مؤكد بكوفيد 19 لدى الأساتذة. في حين بلغ عدد المصابين عند الإداريين والعمال 128 حالة.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية أكد ذات المسؤول ان الوضع متحكم فيه ولا داعي لتهويله  كما انه لا يستدعي للقلق على حد قوله. وتابع مدير التربية للجزائر شرق مطأنا أولياء التلاميذ أنه لم يتم غلق إي مؤسسة تعليمية لحد الأن بإستثناء عدد من الأقسام

وعرف البوم الأربعاء عدد الإصابات بفيروس كورونا وفق وزارة الصحة إرتفاعا رهيب وصلت فيه عدد الحالات المؤكدة إلى 1359 إصابة جديدة و8 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة

وفق الحصيلة اليومية لوزارة الصحة فقد تماثل 576 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة فيما يتواجد 39 مريضا بمصلحة العناية المركزة.

هذا وتبقى الوقاية خير من العلاج وهذا من خلال التقيد بالبروتوكول الصحي. وكذا احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية. بالإضافة إلى الإمتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

طالع أيضا: مدير معهد باستور: دخلنا رسميا في الموجة الرابعة من كورونا

أكد المدير العام لمعهد باستور فوزي درار، دخول الجزائر في الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد. مع تزايد ملحوظ في عدد الإصابات لكن لم نصل بعد إلى ذروة الموجة.

ودعا درار في حديثه لإذاعة سطيف اليوم الإثنين، المواطنين إلى الإسراع في أخذ جرعات التلقيح، لتفادي العودة إلى ماعشناه خلال الموجة الثالثة.

وقال مدير باستور أن المناخ البارد وفصل الشتاء يسمح بانتقال الفيروس ولم نصل بعد الى ذروة الموجة الرابعة لذلك علينا الحذر.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن الموجة الثالثة عرفت تشبع في المستشفيات، وأدخلت الآلاف من المصابين إلى الإنعاش شهر جويلية.

وعن عملية التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية كشف درار أنها انطلقت مساء الإثنين وتم توزيع اللقاح على مختلف الصيدليات بالوطن.

كما أن معهد باستور إقتنى مليوني جرعة من لقاح الأنفلونزا تم توزيعها على جميع ولايات الوطن.

ومن جهة أخرى، قال المدير العام لمعهد باستور فوزي درار أن المتحور أوميكرون، من المحتمل جدا ظهوره في الجزائر خلال الأيام القادمة.

وقال مدير معهد باستور في حديثه لإذاعة سطيف، أن أعراض هذه السلالة حاليا تتشابه كثيرا مع أعراض السلالات السابقة. وبإمكان PCR الكشف عنها مبدئيا ثم معهد باستور يؤكد نوعية السلالة.

وأكد درار أن الأشخاص غير الملقحين من فيروس كورونا، هم معرضين للخطر بسبب المتحور الجديد أوميكرون. مشيرا إلى أن هذه الفئة لا يمكنها مقاومة المتحور الجديد.

وتابع القول، ان السلالة الجديدة أوميكرون، اكتسبت طفرات جينية جمعت بين سلالتي “ألفا” و”دلتا”. مشيرا إلى أن أوميكرون هو أكثر قوة من “دلتا” جمع أكثر من 30 متغير جيني يلتصق بالخلايا.

طالع أيضا:

بالأرقام.. ارتفاع مُخيف في إصابات كورونا بالجزائر

إ

رابط دائم : https://nhar.tv/zRN29
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات