تسلم 6 بواخر جديدة لنقل السلع والمسافرين

تسلم 6 بواخر جديدة لنقل السلع والمسافرين

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، اليوم السبت، عن تسليم خمس بواخر جديدة للسلع، وباخرة لنقل المسافرين، على نحو سيعزّز الأسطول الوطني وينشّط النقل البحري والحراك الإقتصادي.

في لقاء صحفي على هامش لقاء مع إطارات ومديري القطاع، قال “زعلان” إنّ السنوات الثلاث الأخيرة شهدت اقتناء سبع بواخر جديدة للسلع من قبل مؤسسات النقل البحري، وتأتي البواخر الست المرتقبة لتفعّل منظومة النقل البحري الوطني.

وأحال الوزير على أنّ الحكومة قررت منذ ثلاث سنوات، منح قروض تسهيلية لفائدة مؤسسات النقل البحري، وسمحت لها باقتناء سبع بواخر لنقل السلع والبضائع.   

في السياق نفسه، أضاف الوزير أنه من المنتظر كذلك تسليم خمس بواخر أخرى جديدة، زيادة على باخرة أخرى لنقل المسافرين هي حاليا قيد الصنع من قبل الشركة الصينية الفائزة بالمناقصة الدولية التي تم إطلاقها منذ سنتين، مشيرا إلى أنّ هذه الاستثمارات من شأنها تعزيز الأسطول البحري الوطني وتنشيط النقل البحري في فائدة الإقتصاد.

وبخصوص سؤال حول بواخر النزهة الموجهة للمواطنين عبر المدن، قال “زعلان” إنّ الوزارة سلّمت حتى الآن، ستّ رخص لمتعاملين خواص لاستغلال بواخر النزهة وفقا لدفتر شروط دقيق مطابق للمعاير الدولية والأمنية لسلامة المسافرين، مضيفا أنه سيتم في غضون الأيام القادمة تسليم رخص أخرى بعد انقضاء التحقيقات الأمنية الخاصة بهذا النوع من الرخص.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة