تسليم الحصة الأولى من حافلات النقل الحضري ببسكرة

تسليم الحصة الأولى من حافلات النقل الحضري ببسكرة

استلمت اليوم الثلاثاء المؤسسة العمومية للنقل الحضري بسكرة حصة أولى من 10 حافلات موجهة للنقل الحضري وذلك خلال حفل أشرف عليه وزير النقل عمارتو.

وأوضح الوزير الذي قام بجولة عبر إحدى هذه الحافلات التي تضم 100 مقعد لكل منها انطلاقا من المحطة لغاية ساحة “الحرية” بوسط مدينة بسكرة بأن هذه الحصة ستتبع باستلام حصة ثانية “في غضون السداسي الأول من العام الجاري” تضم 20 حافلة أخرى فضلا عن استلام ست ولايات أخرى لحصص مماثلة على غرار كل من الشلف بجاية  يجل  بشار غرداية وسيدي بلعباس.

وأكد تو بأن إنشاء شبكات للنقل الحضري بالمناطق الهامة الذي يشكل صيغة من صيغ “التضامن الوطني” يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة حاثا بالمناسبة مسؤولي المؤسسات العمومية للنقل الحضري تخصيص مساحات في مجال سوق النقل الوطني وعدم الاكتفاء ب9 بالمائة الحالية”.

وأضاف الوزير بأن مثل هذه المؤسسات تتوفر على فرص لتدعيم حظائرها وذلك عن طريق قروض بنكية أو من خلال صندوق مخصص لهذا الغرض إثرها انتقل تو الى ولاية الوادي حيث تفقد أشغال إنجاز خط السكة الحديدية القرزي (قسنطينة) تقرت (ورقلة) بطول 210 كيلومترات ويعبر ولايتي بسكرة والوادي. 

وتطلب هذا الخط الذي تشرف على إنجازه مجموعة مؤسسات جزائرية برتغالية وصينية غلافا ماليا ب13,4 مليار دج حسب ما علم من تقنيين مكلفين بهذا المشروع الذي استكملت به لحد الآن أشغال إنجاز 97 كلم.

وأفاد الوزير الذي أشار إلى “الأهمية الكبيرة التي توليها السلطات العمومية للنقل بالسكك الحديدية” بأن دراسات تقنية تجري حاليا لاستكمال خطوط السكة بين جبل العنق بتبسة والوادي وبين الوادي وتقرت وبين تقرت وحاسي مسعود ولدى عودته إلى بسكرة اطلع السيد تو على مدى تقدم أشغال إنجاز محطة جديدة للأرصاد الجوية بفوغالة.

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة