تسليم مفاتيح 218 سكن في إطار صيغة البيع بالإيجار بقسنطينة

تم اليوم الثلاثاء بقسنطينة تسليم مفاتيح 218 سكنا في إطار صيغة البيع بالإيجار يندرج ضمن البرنامج الوطني لوكالة تحسين و تطوير السكن.

وبتسليم هذه الحصة يرتفع عدد السكنات الموزعة على المستفيدين منها في إطار صيغة البيع بالإيجار إلى 2.530 سكن من مجموع مسجل برسم البرنامج الإجمالي لولاية قسنطينة فيما ستسلم الوحدات السكنية المتبقية “تدريجيا” على المعنيين بها حسب ما أفاد به المدير الجهوي لوكالة تحسين و تطوير السكن موضحا أن 200  سكن آخر سيتم توزيعه بالمدينة الجديدة الجديدة علي منجلي “قبل حلول شهر رمضان المقبل”.

وتعد السكنات المنجزة من طرف مؤسسة صينية جزءا من عمارات ذات 5 و 9 طوابق موزعة ما بين 240 سكنا من صنف 3 غرف و 240 أخرى صنف 4 غرف.

وتم تسخير “حارسين دائمين” يقيمان بنفس الموقع “لضمان ظروف آمنة للسكان والسهر على صيانة التجهيزات و بخاصة المصاعد الكهربائية المنجزة وفقا للمعاييرالدولية حسب ما أوضحه المدير الجهوي للوكالة.

وأكد والي الولاية بشأن التهيئة الحضرية الملائمة الملاحظة بموقع هذه السكنات على أن الجانب البيئي ” رهان ربحته وكالة تحسين و تطوير السكن  لا بد من المحافظة عليه و حمايته من طرف المنتخبين المحليين”.   

وأضاف الوالي أن الجهاز الذي وضعته الدولة بهدف توظيف بطالين شباب للقيام بأشغال تشجير مساحات خضراء وكذا أشغال أخرى تندرج في إطار التهيئة الحضرية ” لا بد أن يستغل أحسن استغلال”. 

وفي ختام حفل تسليم المفاتيح أعلن والى قسنطينة عن “استكمال أشغال 8.500 سكن من مختلف الأنماط التي استفادت منها ولاية قسنطينة في إطار تحديث و عصرنة حاضرة شرق البلاد”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة