إعــــلانات

تسهيل الحصول على تأشيرة البرتغال لأصحاب هذه المهن

تسهيل الحصول على تأشيرة البرتغال لأصحاب هذه المهن

تشير البيانات إلى أن البرتغال لديها واحدة من أقدم المجموعات السكانية في أوروبا. وتحتاج إلى عمال أجانب لحل مشكلة النقص في العمالة.

وتقع معظم الوظائف المطلوبة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومراكز دعم الأعمال والرعاية الصحية والضيافة والزراعة والبناء والطاقة المتجددة.

وتم تسجيل ما يقرب من 57375 فرصة عمل في البرتغال في جوان/ يونيو من هذا العام، وفقًا لبيانات يوروستات.

وتواجه الشركات البرتغالية، على وجه الخصوص، تحديات في توظيف الأفراد في قطاعات. مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومراكز دعم الأعمال والرعاية الصحية والضيافة والزراعة والبناء والطاقة المتجددة.

وهذا يعني أن الأجانب الذين يطمحون للعيش والعمل في البرتغال. لديهم فرصة أفضل للحصول على تأشيرة عمل برتغالية. إذا كانوا يندرجون ضمن أي من هذه الفئات المهنية.

ولجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة للأجانب الراغبين في الانتقال إلى أراضيها لأغراض العمل. أطلقت الحكومة البرتغالية برنامج “العمل في البرتغال” العام الماضي.

ويساعد البرنامج المهاجرين في الحصول على الوثائق اللازمة للدخول والإقامة القانونية في البلاد، كما يوفر لهم فرص العمل.

وفي عام 2021، شددت السلطات البرتغالية على ضرورة المهاجرين لمعالجة نقص العمالة في البلاد.

تتطلع الشركات في البرتغال إلى توظيف الأفراد الذين ينتمون إلى المهن التالية: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مراكز دعم الأعمال، الرعاية الصحية، الضيافة والسياحة، الزراعة، البناء، الطاقة المتجددة.

لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا إلى تأشيرة للعمل في البرتغال. ومع ذلك، إذا كانوا يخططون للعيش في البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر، فإنهم بحاجة إلى شهادة إقامة.

وفي الوقت نفسه، يحتاج مواطنو الدول الأخرى إلى تأشيرة عمل إذا كانوا يعتزمون العمل في البرتغال. يجب إكمال عملية التقديم من قبل صاحب العمل من خلال سلطات العمل البرتغالية.

قبل تقديم الطلب، يجب على صاحب العمل التأكد من نشر الوظيفة الشاغرة لمدة شهر واحد على الأقل.

رابط دائم : https://nhar.tv/dFcGY
إعــــلانات
إعــــلانات