تشابه أسماء الفنانين المصريين بين النعمة والنقمة:كريم وياسمين عبد العزيز.. داليا وراندا البحيري.. ألقاب جمعهم الفن وفرقتهم الأصول

تشابه أسماء الفنانين المصريين بين النعمة والنقمة:كريم وياسمين عبد العزيز.. داليا وراندا البحيري.. ألقاب جمعهم الفن وفرقتهم الأصول

ليست الفنانة منى زكي ابنة الفنان الراحل أحمد زكي، وليست شقيقة الفنانة ماجدة زكي أو الفنان خالد زكي، ولا يمد الفنان كريم عبد العزيز بصلة قرابة للفنانة ياسمين عبد العزيز أو النجم الفنان محمود عبد العزيز، ولا الفنانة لبنى عبد العزيز… إنه تشابه أسماء فقط بسبب الاعتماد على تركيبها.
يعتبر الفنان كريم عبد العزيز أحد النجوم الذين عانوا من تلك الظاهرة، خصوصاً في بداية طريقه الفني، تارة تردد أنه ابن النجم الكبير محمود عبد العزيز، وأخرى أنه شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، لا سيما بعدما نجحا معاً في الانطلاق فنياً عبر مسلسل “امرأة من زمن الحب”.
والطريف أن كريم ينتمي إلى عائلة فنية، فوالده المخرج القدير محمد عبد العزيز وعمّه المخرج عمر عبد العزيز، مع ذلك لم ينسب إليهما في بداياته، بل إلى الفنان محمود عبد العزيز، ربما لأن الأخير لديه ابن يدعى كريم. منذ إطلالته الأولى على النجومية، استطاع، بفضل موهبته، أن يترك بصمة لدى الجمهور الذي تناسى أصوله الفنية سواء كان ابن الممثل أو المخرج.
ضمن هذا الإطار، يقول كريم “في البداية كنت أخشى هذا التشابه، حتى لا أتهم بأنني دخلت الفن من باب الواسطة وليس الموهبة، فيصدر حكم مسبق على موهبتي”، ويضيف “لا أنكر أن التشابه حقق لي الشهرة قبل أن يشاهدني الجمهور، لرغبته في رؤيتي ومعرفة ابن النجم الكبير بغض النظر عن أدائه”.
بالنسبة إلى الفنانة الشابة راندا البحيري، ربط الجمهور، وإلى وقت قريب، بينها وبين الفنانة داليا البحيري، فتقول هي أيضا “لن يحبني الجمهور لأنني ابنة أو قريبة فنان أو فنانة، بل لنجاحي في تجسيد الشخصية، ولكوني ممثلة جيدة ومجتهدة وأثبت وجودي. في النهاية، الأداء التمثيلي والموهبة هما الفصل في حب الجمهور وتحقيق النجاح والشهرة”.
من ناحيتها، ترى الناقدة ماجدة موريس أن “تشابه أسماء الفنانين مخاطرة ذوحدَّين، وإن كانت في صالح الوجه الجديد، فهو يستفيد من ذلك النجم الكبير الذي له باع طويل في عالم النجومية، بالإضافة إلى أن ماهية الاسم للنجم الصاعد تثير دائماً فضول الجمهور الذي يرغب في معرفة الجوانب الإبداعية وما سيقدمه وهل سيسير على الدرب نفسه الذي سار عليه النجم أم لا”.
وتضيف “قد تخدمه صلة القرابة في البداية، لكن مع مرور الوقت سينكشف، حتى بالنسبة إلى أبناء النجوم أنفسهم، لو لم يمتلكوا الموهبة لن يتمكنوا من تحقيق النجاح في عالم النجومية، لدى الجمهور وعي يمكنه من التفاعل مع الموهبة الجديدة المبشرة بالخير”.


التعليقات (2)

  • امين

    سؤال بريء ما المطلوب من الشباب الجامعي المتخرج. سنتين خدمة وطنية .عدد سنوات بطالة . البحث عن عش الزوجية.ثم سسسسكن لائق حتى الريفي يشترط امتلاك ارض للبناء .من أين هذا………………………………….لا نريد شيء الا الشفا****ة و العدل في التوظيف واخيرا من يحاسب من ………

  • ممكن انو تكون ليست أختها ههههههه

أخبار الجزائر

حديث الشبكة