تطوير أول جهاز علمي للكشف عن السرطان في الهند بتكلفة منخفضة

تطوير أول جهاز علمي للكشف عن السرطان في الهند بتكلفة منخفضة

طور عالم هندي أول جهاز

 علمي يعمل لقياس العلامات البيولوجية لسرطان الدم بتكلفة تعادل 4 دولارات هذا الجهاز الجديد الذي بإمكانه العمل على كشف مختلف أنواع السرطانات البشرية –حسب مطور الجهاز العالم الهندي آر  شاران– “يشبه إلى حد كبير الجهاز البسيط لاختبار الدم والحمل أو مرض السكري, وتم وضع العلامة البيولوجية الجزئية للسرطان في الدم حيث يمكن بسهولة تتبع السرطان من  خلال فحص الدم”. 

ويعزز الكشف المبكر عن السرطان إلى حد كبير فرص الشفاء من المرض يضيف ذات المتحدث الذي أشار إلى أن الجهاز الجديد يمتاز بسهولة الاستخدام حيث يمكن لأي شخص إجراء الاختبار في المنزل حيث تتطلب عملية الفحص كمية صغيرة من الدم والتي يمكن استخلاصها من طرف الإصبع وأضاف قائلا  أن الجهاز الجديد اجتاز التجارب الأولية ويجرى حاليا فحصه من خلال اختبارات متعددة في المراكز العالمية المتخصصة في الولايات المتحدة واليابان وسيكون متواجدا بالأسواق التجارية في وقت يتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.

و قد استغرق العمل في هذا الجهاز أكثر من عقدين –حسب شاران– الذي أشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للدراسات السريرية وقد شملت الدراسة 112 مريضا بالسرطان جنبا إلى جنب مع 68 شخصا غير مصاب بالمرض , وقد تم اكتشاف وتشخيص 18 نوعا من مرض السرطان والتي شملتها هذه  الدراسة. 

ووفقا للترتيبات الجارية حاليا للمزيد من الاختبارات على الجهاز يجري حاليا الإعداد للمرحلة السريرية الثانية وهى تشمل دراسات متعددة تتم في الهند بالتعاون مع المركز العالمي لاكتشاف السرطان, وهو شركة متعددة الجنسيات مقرها الولايات المتحدة.

ويتم حاليا دراسة اقتراح بأن يتم تحليل العينات البشرية من أكثر من 350 من المرضى الذين يعانون من جميع أنواع السرطان في هذه المرحلة , علما بأنه يمكن إجراء الاختبار من خلال إتباع إجراءات بسيطة من قبل أي شخص في مراكز الرعاية  الصحية الأولية أو حتى في المنزل.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة