تعد أول شبكة فرنسية خاصة بالتعليم التقني…شركة “بيجي الجزائر” تقرر فتح 12 مدرسة في الدخول المدرسي المقبل و50 أخرى في السنوات الخمس المقبلة

تعد أول شبكة فرنسية خاصة بالتعليم التقني…شركة “بيجي الجزائر” تقرر فتح 12 مدرسة في الدخول المدرسي المقبل و50 أخرى في السنوات الخمس المقبلة

مسابقة وطنية لاختيار المدراء وتكوين خاص لفائدة الطلبة الجدد

ستقوم شركة “بيجي الجزائر” التي تعد أول شبكة فرنسية خاصة بالتعليم التقني بفتح مدارس جديدة على مستوى 12 ولاية في الدخول المدرسي المقبل، في الوقت الذي ستقوم بالإعلان عن مسابقة لتوظيف “المدراء”، وهي بصدد البحث عن “مقرات” لفتح هذه المدارس.
وأوضح المدير المالي لـشركة “بيجي الجزائر” في تصريح لموقع “كل شيء عن الجزائر”، أن هذه المدارس سيتم فتحها بكل من ولايات عنابة، قسنطينة، سطيف، بجاية، باتنة، البليدة، الشلف، تلمسان، الجلفة، حاسي مسعود، وهران، تلمسان وسيدي بلعباس، معلنا عن فتح 50 مدرسة خاصة على المستوى الوطني في غضون الخمس سنوات المقبلة، أي مع حلول سنة 2013 . مقابل ذلك، أوضح المدير أن الشركة ستقترح ابتداء من سنة 2009 تكوين منصب “مهندس” وذلك بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.
وكانت شركة “بيجي الجزائر” قد فتحت في شهر سبتمبر 2007 مدرستين، الأولى بالعاصمة والثانية بتيزى وزو، بحيث أوكلت مهمة تسييرها لشركة ذات حقوق جزائرية والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التكوين والتعليم المهنيين والتي توفر برامج تكوين بالفرنسية والانجليزية في الوقت الذي تقوم بمنح “شهادات” معترف بها بالجزائر .  
على صعيد آخر، فإن الشركة ستفتح أبوابها لفائدة “الطلبة الجدد” من خلال تكوينهم في مجال “التحكم في تقنيات المحاسبة” حيث سيتم تتويج هذا التكوين بشهادات نجاح في آخر المطاف. ومقابل ذلك فإن الشركة تتوفر أيضا على مركز للتكوين المهني يستقبل الأشخاص الراغبين في إعادة التوجيه أو تطوير قدراتهم المهنية في مجالات المكتبية والإعلام الآلي وكذا اللغات الأجنبية في مجالات العمل، إلى جانب تقديم تكوين مهني لفائدة المتربصين بالشركات في مجالات “التسويق”، “المناجمانت”، “العلاقات الإنسانية” وكذا تقنيات التحرير الكتابي والشفهي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة