إعــــلانات

تعرض للقصف مرتين ولا يزال ينقل الصورة في غزة

تعرض للقصف مرتين ولا يزال ينقل الصورة في غزة

أصر المصور الفلسطيني مؤمن قريقع، على مواصلة عمله في رصد الأحداث الواقعة بغزة، عن طريق عمله كمصور صحفي، رغم تعرضه للقصف مرتين.

ويستمر المصور بتغطية أحداث غزة، رغم أنه أصبح بنصف جسد بسبب الإصابات التي تعرض لها وهو يؤدي واجبه المهني، من داخل سيارته الخاصة المجهزة طبيا.

وقال المصور لموقع سكاي نيوز العربية: “اسمي مؤمن فايز قريقع، في العقد الرابع من العمر، متزوج وعندي 4 أطفال.. تخرجت في كلية مجتمع العلوم بجامعة الأزهر في غزة.. وأعمل مصورا صحفيا مستقلا لحساب عدد من وكالات الأنباء الدولية، وكذلك مع وسائل إعلام محلية”.

وأضاف قريقع: “تعرضت لقصف إسرائيلي مباشر استهدفني خلال الحرب على غزة عام 2008. حيث كنت أمارس عملي قرب معبر رفح في نقل الحصار المفروض على القطاع. وفي عام 2018 تعرضت لإصابة أخرى في قصف إسرائيلي أيضا.. نتج عن ذلك بتر قدميّ ونصف جسدي الأسفل تقريبا”.

وواصل بالحديث: “كانت هناك صعوبة في العودة لعملي مرة أخرى، لكنني تمكنت من ذلك بدعم من زوجتي والمحيطين بي. عودتي لعملي تمثل رسالتين. الأولي هي رسالتي الشخصية ورواية قصتي. والثانية هي رواية قصة شعبي ومعاناته تحت القصف المستمر”.

وأضاف المصور الصحفي: “نفذت عدة معارض خارجية وشاركت بمؤتمرات قدمت فيها أفلاما وصورا عن أهل غزة ومعاناتهم”.

وأكد قريقع، أنه لا يخشى القصف حتى لو تم استهدافه مرات عديدة. وقد حدث ذلك مجددا وتعرضت سيارته للإتلاف في قصف إسرائيلي، رغم أنه مكتوب عليها بخط كبير “مخصصة لصحفي”.

وختم بالقول: “أنا مُصرّ على التواجد على أرض الميدان في غزة. لأننا كصحفيين لنا رسالة سامية. ودورنا أن نكون ملهمين لكل الباحثين عن الحقيقة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4ffIj
إعــــلانات
إعــــلانات