تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر و ايطاليا محور المحادثات بين السيد تمار و وزير التنمية الاقتصادية الايطالي

شكل تعزيز التعاون و الشراكة الصناعية في مجال الصناعة بين الجزائر و ايطاليا محور اللقاء الذي جمع السيد حميد تمار وزير الصناعة وترقية الاستثمارات بالوزير الايطالي للتنمية الاقتصادية السيد “كلاوديو سكايولا”.

وحسب بيان للوزارة فقد شرح السيد تمار ان المسعى الراهن الذي تتبعه الجزائر و القائم “على انعاش الصناعة الوطنية” مبرزا “اهمية الفرص و التسهيلات التي تقدمها بلادنا للمستثمرين الاجانب القادرين على تقديم التكنولوجيا و اساليب التسيير العصري”.

كما ركز السيد تمار على “حصص السوق التي تحتاجها البلاد في العديد من الفروع الصناعية على غرار المحركات و الجرارات و الاليات الزراعية و المكنات  و صناعة قوارب الصيد البحري و الصناعات الخفيفة و النسيج و الصناعات الغذائية”.

وتعتبر هذه القطاعات  مجالات تملك فيها الجزائر قدرات معتبرة يتعين تاهيلها و تحضيرها للتنافسية في السوق المحلية و الدولية  يضيف البيان. 

وفي هذا السياق اعرب الوزير الايطالي عن استعداده لدراسة كل المقترحات الجزائرية موضحا ضرورة التركيز على مشاريع قابلة للانجاز و التي من الممكن مباشرتها قبل لقاء القمة الذي سيجمع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة برئيس الوزراء الايطالي السيد سيلفيو برسلكوني قبل نهاية السنة الجارية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة