إعــــلانات

تعليمات بطرد الغرباء من الإقامات الجامعية

تعليمات بطرد الغرباء من الإقامات الجامعية

طلبت بعض الإقامات الجامعية، مؤخرا، من الغرباء إخلاء غرفهم في القريب العاجل. حيث أعطت مدة 24 ساعة لتحضير أنفسهم وأمتعتهم.

وجاء في التعليمة التي تحصلت النهار أون لاين على نسخة منها، “نظرا لشغلكم الغرفة الجناح h04 بدون أي حق قانوني وعملا بالقانون الداخلي للإقامة الجامعية”. و”كذا تعليمات القائمين على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي”. “المطلوب منكم إخلاء الغرفة مدة لا تتجاوز 21 ساعة”.

ومن جهته، أكد  المنسق الوطني لأساتذة التعليم العالي”كناس” ، عبد الحفيظ ميلاط، أن وزارة التعليم العالي، أعطت سابقا موافقتها من أجل تخصيص لهذه الفئة غرف داخل الإقامة الجامعية. ومن جانبها قام الديوان الوطني للخدمات الجامعية بإرسال التعليمة للجامعات.

وقال ميلاط في تصريح للنهار أون لاين، إنه تلقى عدة مراسلات من العديد الأستاذات، بخصوص طردهم من الإقامات الجامعية. مردفا أنه تفاجأ من هذا “القرار التعسفي”، لأن هؤلاء الأساتذة  –على حد قوله-، هم من أبناء القطاع. مشيرا إلى أن لديهم الحق ولا شيء يمنعهم من استغلال هذه الإقامة الجامعية.

كما أوضح، المتحدث، أن الأساتذة  جاؤوا من مسافات بعيدة، ولديهم مستوى تعليمي. خاصة أن أغلبهم نساء، لا يمكنهم كراء غرف في الفنادق.

وكشف المتحدث، عن اجتماع مع وزير التعليم العالي و البحث العلمي، سيتم خلاله مناقشة هذا المشكل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/IMOZM
إعــــلانات
إعــــلانات