تعميم بطاقة الشفاء على المؤمنين الاجتماعيين غير الأجراء مطلع السنة القادمة

تعميم بطاقة الشفاء على المؤمنين الاجتماعيين غير الأجراء مطلع السنة القادمة

سيتم تعميم استعمال بطاقة الشفاء على المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء قبل نهاية شهر فيفري 2011  كما أعلن عن ذلك اليوم الجمعة بالأغواط المدير العام للصندوق لماعي عبد الوهاب وأوضح على هامش الأبواب المفتوحة حول برامج ترقية التشغيل التي تحتضنها الأغواط أن هذه الآلية توجد ومنذ بداية السنة الحالية قيد التجريب على مستوى ولاية البليدة ومن المنتظر أن تمس وكمرحلة أولى حوالي 18 ألف مؤمنا اجتماعيا على أن توسع إلى باقي الولايات قبل نهاية  شهر فيفري من السنة القادمة.

و أشار المتحدث أنه وإضافة إلى هذا الإجراء الذي يندرج ضمن إستراتيجية الجهاز الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات وقصد استقطاب أكبر عدد ممكن من المنخرطين فقد جرى التعاقد مع حوالي 2.700 صيدلية خاصة على المستوى الوطني والقيام بحملات تحسيسية عديدة لاستقطاب هذه الفئة من المؤمنين الاجتماعيين .

وقد مكنت الجهود المبذولة لحد الآن  وفق ذات المسئول  من تزايد عدد المنخرطين بمعدل يتراوح ما بين 11 و 12  في المائة سنويا مما أدى إلى تحقيق توازن مالي وزيادة حجم مداخيل الصندوق .

ولتفادي التسيير المركزي للجهاز وما ينجر عنه من نقائص ستعطى صلاحيات إضافية لمديري الفروع الولائية  مع إمكانية استبدال الوكالات بمديريات ولائية علاوة عن تقريب صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء من المواطنين من خلال فتح شبابيك جديدة  حيث تم ومنذ سنة 2008 إنشاء 122 شباكا مختصا عبر الدوائر كما أوضح لماعي .  

يذكر أن الأبواب المفتوحة حول برامج ترقية التشغيل التي تحتضنها الأغواط وتشرف على تنظيمها وكالات دعم تشغيل الشباب وصناديق الضمان الاجتماعي   ستدوم ثلاثة أيام وستعرض خلالها نماذج من المؤسسات المصغرة المستفيدة من مختلف آليات التشغيل.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة