إعــــلانات

تعميم محطات تحلية مياه البحر عبر الشريط الساحلي.. هذا الجديد

تعميم محطات تحلية مياه البحر عبر الشريط الساحلي.. هذا الجديد

قامت السلطات المحلية بخرجات ميدانية للوقوف على وتيرة أشغال انجاز محطات تحلية مياه البحر، عبر كامل الشريط الساحلي للبلاد.

وحسب بيان لوزارة الداخلية اليوم السبت، تم عقد اجتماعات تنسيقية من أجل رفع العراقيل والاطلاع على العروض والاقتراحات. الخاصة بانجاز هذا النوع من المشاريع الحيوية والإستراتيجية.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، القاضية بوضع مخطط لتعميم محطات تحلية مياه البحر. عبر كامل الشريط الساحلي للبلاد وهذا تجنبا لتداعيات الأوضاع المناخية الصعبة التي يمر بها العالم.

وفي هذا الصدد، قامت السلطات المحلية لولاية الجزائر بخرجة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر بفوكة ”2” بولاية تيبازة. وهو المشروع الذي أشرف السيد رئيس الجمهورية على وضع حجر الأساس لإنجازه.

كما عاينت بالمناسبة أشغال إنجاز قناة ضخ مياه فوكة نحو الخزانين المائيين اللذين هما في طور الإنجاز بمنطقة الساحل ببلدية زرالدة.

حيث أسدت السلطات المحلية للولاية جملة من التعليمات والتوجيهات الرامية إلى تسريع وتيرة الأشغال واحترام الآجال.

وفي ولاية وهران، تم عقد اجتماعا تنسيقيا خصص لتقديم المقترح. المتعلق بكيفية ربط محطة تحلية مياه البحر الرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة بالكهرباء.

كما وقفت السلطات المحلية ميدانيا لتفقد أشغال انجاز ذات المحطة قصد استلامها في آجالها مع نهاية سنة 2024.

أما في ولاية بومرداس، قامت السلطات المحلية بزيارة عمل وتفقد إلى مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر ببلدية قورصو. وكذا مشروع الربط بشبكات جر.وتوزيع المياه للمحطة المستقبلية لتحلية مياه البحر بمنطقة الحمادنة ببلدية جنات قصد الوقوف على وتيرة الأشغال.

كما وقفت السلطات المحلية لولاية بجاية ميدانيا. على مدى تقدم أشغال مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بمنطقة تغرمت ببلدية توجة.

كما قامت السلطات المحلية لولايتي الطارف وعنابة بخرجة ميدانية لمعاينة أشغال انجاز مشروع محطة تحلية مـياه البــحر بــمنطـقة الدراوش ببلدية بريحان. أين أكدت على ضرورة تكثيف الجهود من أجل استلام المشروعين الحيويين في الآجال المحددة.

ومن جانب آخر، قامت لجنة ولائية متعددة القطاعات بولاية الشلف بخرجة ميدانية. من أجل تثبيت اختيار الأرضية الخاصة بإنجاز مشروع محطة تحلية مياه البحر ببلدية المرسى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/3LHdD
إعــــلانات
إعــــلانات