تفتيش جماعي للشرطة، الجمارك والطيارين قبل إقلاع أية طائرة

تفتيش جماعي للشرطة، الجمارك والطيارين قبل إقلاع أية طائرة

نصبت أمس الأول، المديرية العامة لمطار هواري بومدين الدولي، جهازي

سكانير مزودين بآخر التكنولوجيات الحديثة لتفتيش أعوان الأمن والجمارك والطيارين، بغية التصدي لظاهرة تهريب الأموال بالعملة الصعبة والمجوهرات النفيسة إلى الخارج التي اتخذت طريقها نحو التفاقم في الآونة الأخيرة.

وحسبما علمته ”النهار” من مصادر مؤكدة، فإنه قد تم الشروع وبشكل رسمي بداية من الخميس الماضي في إخضاع عناصر الشرطة النشطين بمطار هواري بومدين الدولي لعمليات تفتيش معمقة من طرف زملاء لهم في المهنة وآخرين من المديرية العامة للجمارك، ليتم بعد ذلك إخضاع كافة الطيارين الذين هم بصدد القيام برحلات جوية خارج الوطن لتفتيش معمق من طرف عناصر الشرطة وأعوان الجمارك الذين تم تفتيشهم من قبل، إلى جانب تفتيش حقائب وأمتعة الطيارين.

وأشارت مصادرنا، إلى أن عمليات التفتيش التي يخضع لها الطيارون لا تقتصر فقط على رحلات الذهاب وإنما حتى في رحلات الإياب، حيث يتم إخضاع الطيار وأمتعته لتفتيش معمق قبل السماح له بمغادرة المطار.

وقد أدى الإحتجاج الذي شنته النقابة والفدرالية الوطنية للطيارين في وقت سابق وبالتحديد فور شروع عناصر الشرطة في إخضاع الطيارين لثلاثة تفتيشات يدوية، بالجهات الوصية، إلى تدارك الأمر بتطبيقها للنصوص القانونية الخاصة بالمنظمة العالمية للطيران المدني خلال نصبها لجهازي السكانير في رواقي المطار المؤديين إلى حظيرة الطائرات ”HALL1 وhall 2”، حيث يتم منذ الخميس الماضي إخضاع كل من عون الأمن بالمطار والجمركي والطيار لتفتيش منظم لقي استحسانا لدى كافة الجهات المعنية به.وقد جاء قرار نصب جهازي سكانير مزودين بأحدث التكنولوجيات بالرواقين ”1 و2” بمطار هواري بومدين الدولي عقب محاولة طيار بالخطوط الجوية الجزائرية يدعى ”ل. ع” صاحب 36 سنة خبرة مهنية بالمؤسسة، تهريب مبلغ مالي قدره 300 ألف أورو إلى العاصمة الإماراتية دبي بالتعاون مع أربعة تقنيين.    


التعليقات (7)

  • rafik alger

    و هادوما ليفتشوهم لازم يجو واحدخرين يفتشوهم يعني يفتشو ليفتشو
    و لازم يسكانيو هادوك ليخدمو في السكانير و يزيدو يجيبو سكانير خاص بليسكانيو هادوك ليسكانيو ههههههه
    Après il faudra scanner ceux qui travaillent dans le service du scanner ensuite il faudra scanner ceux qui scannent ceux qui travaillent dans le service du scanners mdrrrrrrr c'est pas ça la solution pour lutter contre la corruptiou

  • algerie

    hadak weche khasna anbatou tamak ,welah c trop wine rayhine biha haka,je crois rayhine nabkaw wine rana manjou mawalou sinon anbatou fi l'aroport

  • rachid

    أصبحنا أضحوكة العالم
    في كل المحالات الشرطي بفتش الشرطي
    سوف يأتي يوم نفتش ****ه ………
    الله لا يربح المسوولين بالمعريفة والولاء

  • دلس

    ليس هكذا العملية التي تقوم بها، لبدى من العدالة ان تعمل عملها بدون ضغوطات الهاتفية عليهم، وكذلك ان تعود عملية الشنق على كل من نهب أموال الدولة كما كانت في عهد هوار بمدين الزعيم الراحل رحمهه الله.

  • algerie 213

    je propose que les douaniers passe au scan apres une journée de trvail et qu'ils vident leurs poches aux vérifications ..

  • mohamed

    السلام عليكم

    مارأيكم لو كان اتلبسوهم البسه شفافة وينتهي المشكل .
    تخلف في تخلف

  • محمد الديواني

    الجمارك اصبحو كالفئران للتفتيش والتجارب المرة الذي يعيشونها

أخبار الجزائر

حديث الشبكة