تفجير قنبلة استهدفت قافلة حماية رعايا يابانيين من شركة “كوجال”…إصابة دركي بجروح خطيرة بمنطقة كاف لكحل شمال قسنطينة

تفجير قنبلة استهدفت قافلة حماية رعايا يابانيين من شركة “كوجال”…إصابة دركي بجروح خطيرة بمنطقة كاف لكحل شمال قسنطينة

تعرضت، أمس في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، قافلة للدرك الوطني مدعومة بالحرس البلدي كانت في مهمة حماية رعايا يابانيين، تابعين لشركة “كوجال” القائمة على إنجاز مشروع الطريق السيار شرق – غرب لاعتداء  إرهابي بأعالي منطقة كاف لكحل، شمال قسنطينة، على مقربة من مجمع ذات الشركة، حوالي 8 كلم من حظيرة جبل الوحش.
وبحسب مصادر أمنية واسعة الإطلاع فإن التفجير نفذته مجموعة إرهابية مجهولة العدد والهوية، وقد أسفر عن إصابة دركي بجروح خطيرة نقل إثرها على جناح السرعة إلى المستشفى العسكري ديدوش مراد. كما لحقت بسيارة رسمية من نوع نيسان أضرار بليغة نتيجة الانفجار، ونجا باقي الدركيين. وفور وقوع الانفجار سارعت القوات المشتركة إلى عين المكان لشن حملة بحث وتقفي آثار المجموعة الإرهابية التي تقف وراء هده العملية، وسط احتياطات أمنية غير مسبوقة تفاديا لتكرار سيناريو جيجل وسكيكدة.
يجدر ذكر أن منطقة كاف لكحل عرفت منتصف شهر جانفي الماضي اشتباكات مسلحة وتبادل إطلاق النار بين قوات الأمن المشتركة ومجموعة إرهابية تتكون من حوالي 15 فردا، خلفت مقتل عسكريين واثنين من أفراد الحرس البلدي دون أن تفضي حملات التمشيط الواسعة عن الوصول إلى الجماعة المسلحة التي لا تزال تنشط بعاصمة الشرق الجزائري.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة