إعــــلانات

تفشي مرض جديد في الصين والصحة العالمية تحذر

تفشي مرض جديد في الصين والصحة العالمية تحذر

تقدمت منظمة الصحة العالمية “بطلب رسمي إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة. عن زيادة أمراض الجهاز التنفسي وتفشي الالتهاب الرئوي المبلغ عنه بين الأطفال.

غرف الانتظار المزدحمة في المستشفيات والمدارس مغلقة، الصور القادمة من الصين خلال الأيام القليلة الماضية تعيد ذكريات سيئة. بعد أربع سنوات من ظهور التهاب رئوي فيروسي غير معروف في البلاد. والذي سيُعرف باسم كوفيد-19. فإن ارتفاع عدد المصابين بأمراض الجهاز التنفسي في شمال المملكة الوسطى يدفع إلى اليقظة.

وفي يوم الأربعاء، أرسلت منظمة الصحة العالمية “طلبًا رسميًا إلى الصين. للحصول على معلومات مفصلة عن زيادة أمراض الجهاز التنفسي وتفشي الالتهاب الرئوي المبلغ عنه بين الأطفال.

كما أوصت السكان باحترام “التدابير الرامية إلى الحد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. من بينها ارتداء قناع والعزل في حالة ظهور الأعراض.

لا يوجد “مسببات أمراض جديدة أو غير عادية”

وجاء التنبيه بشأن “الالتهاب الرئوي غير المشخص” على وجه الخصوص من النظام العالمي لمراقبة الأمراض ProMED. كما كان الحال بالفعل في نوفمبر 2019 بالنسبة لكوفيد-19.

واتخذ هذا التنبيه شكل رسالة نُشرت يوم الثلاثاء. استنادًا بشكل خاص إلى مقال نشرته القناة الإخبارية التايوانية FTV News.

يقول دان سيلفر، مقرر مشروع ProMED: “لا نعرف بالضبط متى بدأ هذا الوباء. لأنه من غير المعتاد أن يتأثر هذا العدد الكبير من الأطفال بهذه السرعة.

ويضيف أن ProMED ينتظر معلومات أكثر تحديدًا حول مسببات هذا المرض المثير للقلق ومدى انتشاره في الصين. وأنه من السابق لأوانه تصور ما إذا كان من الممكن أن يكون وباءً آخر.

ومساء الخميس، أشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان صحفي. إلى أن الصين لم تبلغ عن أي مسببات أمراض جديدة أو غير عادية. مرتبطة بهذه الزيادة في حالات أمراض الجهاز التنفسي.

وبحسب السلطات الصينية، فإن هذه الزيادة في عدد الحالات مرتبطة أولا بانتهاء سياسة “صفر كوفيد” العام الماضي.

وقد نص هذا على اتخاذ تدابير جذرية لمنع انتشار فيروس SARS-CoV-2، المسؤول عن مرض كوفيد-19.

وفي هذه العملية، شهدت الصين انفجارًا في عدد الإصابات وفرضت عدة دول. بما في ذلك فرنسا، مرة أخرى إجراءات على المسافرين القادمين من المملكة الوسطى.

يمكن أن تكون مسببات الأمراض هذه، على سبيل المثال، Sars-CoV-2 نفسه. أو الأنفلونزا، أو الفيروس المخلوي التنفسي (RSV). أو السبب الرئيسي لالتهاب القصيبات، أو بكتيريا الالتهاب الرئوي الميكوبلازما. وهذا سبب شائع للالتهاب الرئوي لدى الأطفال الذين يعانون من أعراض خفيفة بشكل عام مثل الحمى الخفيفة والتعب والتهاب الحلق.

رابط دائم : https://nhar.tv/sWrNO
إعــــلانات
إعــــلانات