تفـكـيــك شـبــكـــة تجـلــب قــوارب مـهـــربـــة مـن الـهــنـــــد لتـهــريــب «حــراڤــــــة» في ولايــات الغـــــرب

تفـكـيــك شـبــكـــة تجـلــب قــوارب مـهـــربـــة مـن الـهــنـــــد لتـهــريــب «حــراڤــــــة» في ولايــات الغـــــرب

بعد حجز قاربين يتسعان لاستيعاب 30 «حراڤ» بين سواحل تموشنت ووهران
تمكنت القوات البحرية غرب البلاد، من كشف نشاط شبكة إجرامية منظمة تستعمل زوارق كبيرة الحجم مصنعة بالهند، في تهريب عدد هام من المهاجرين السريين في القارب الواحد نحو أوروبا، حيث يستوعب كل قارب 30 «حراڤ»، ويعتبر هذا المركب البحري وسيلة يعتمد عليها «الحراڤة» الأفارقة في العبور بين البحار.

انكشفت خيوط هذه الشبكة المنظمة عقب تحقيقات تم فتحها مع 62 «حراڤ» اعترضتهم القوات البحرية بين سواحل أرزيو في وهران وسواحل بوزجار في تموشنت، أين وضعت القوات البحرية يدها على قاربين يدخلان لأول مرة عرض السواحل الجزائرية، تبين من التحريات الأولية أن مصدرهما شركة هندية ويشتغلان بواسطة محرك قوته 90 حصانا، حيث أظهرت الأبحاث الموسعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية أن هذا الصنف الجديد من القوارب دخل إلى التراب الوطني عبر الموانئ، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في الكيفية التي وصل بها إلى أيادي عصابات التهريب الدولي للبشر، والتي أصبحت تتقاضى أموالا معتبرة مقابل إعداد رحلاتها، حيث تصل تكلفة نقل «الحراڤ» الواحد بين 25 و30 مليونا، وتحقق القوات البحرية عن كثب لتحديد هويات باقي عناصر الشبكة وتوقيفهم.

****************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة