تفكيك شبكة  مختصة في سرقة دراجات «فيسبا» ببوعرفة في البليدة

تفكيك شبكة  مختصة في سرقة دراجات «فيسبا» ببوعرفة في البليدة

نجحت مصالح الأمن الحضري الخامس ببوعرفة في البليدة، في تفكيك شبكة مختصة في سرقة الدراجات النارية «فيسبا» وإعادة بيعها في سوق الخردة.

الشبكة مؤلفة من 5أشخاص تم توقيف إثنان منهم، فيما لاتزال عملية البحث متواصلة للإيقاع بباقي أفراد الشبكة الذين حوَّلوا منازلهم إلى ورشات سرية لإعادة بيعها من دون وثائق.

حيث شهدت ولاية البليدة خلال المدة الأخيرة تزايدا في سرقة الدراجات النارية، مما مكَّن مصالح الشرطة من وضع مخطط أمني للإطاحة بجميع شبكات سرقة الدراجات النارية.

وذلك عقب الشكاوي العديدة المقيَّدة من قبل المواطنين، حيث سجلت مصالح أمن بوعرفة في ليلة واحدة سرقة ٤ دراجات نارية من نوع «فيسبا».

على إثرها تم تشكيل دوريات مكثفة وتطويق وتعزيز مخارج ومداخل المدينة.

مما مكَّنهم من تحديد هوية أفراد الشبكة الذين ينشطون منذ فترة في الأماكن العمومية والمحلات التجارية لسرقة الدراجات النارية المركونة بالقرب منها بعد الترصد لضحاياهم.

وامتدادا للتحريات، تم تفتيش منزل المشتبه فيهم القاطنين بطريق الشريعة، أين حوَّلوا منازلهم إلى مستودعات سرية لإخفاء المسروقات مستغلين طبيعة الأمكنة البعيدة عن المدينة وبمحاذاة الغابات.

أين تم العثور على دراجتين مسروقتين وتوقيف رئيس العصابة برفقة شريكه، فيما لا يزال باقي أفراد الشبكة في حالة فرار بعد تحديد هويتهم؛ وتقوم العصابة بتفكيك الدراجات النارية.

ثم يتم بيعها في أسواق السوداء، وفي ذات السياق تم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا على دراجاتهم النارية.

فيما لا تزال عمليات البحث متواصلة لاسترجاع الدراجتين المسروقتين وتوقيف باقي عناصر الشبكة.

بينما أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة بوضع المتهمين رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة