تقديم ثلاثة شبان مرشحين للهجرة السرية للعدالة بعنابة

تقديم ثلاثة شبان مرشحين للهجرة السرية للعدالة بعنابة

تم اليوم السبت تقديم ثلاثة شبان ينحدرون من سكيكدة بعد إنزالهم من على  متن سفينة تحمل الراية الهولندية-الانتيلية أمام وكيل الجمهورية بعنابة حسبما أوضحه رئيس المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بعنابة  عبد العزيز زايدي ل”وأج”.

وأوضح ذات المتحدث  في هذا السياق أن الشبان الثلاثة البالغين من العمر على التوالي 28 و 32 و38 سنة التحقوا عن طريق السباحة يوم 18 أوت  الجاري بسفينة “أطلس.ب” التي كانت راسية بسكيكدة.

ولم يكن المرشحين للهجرة السرية الثلاثة الذين تأهبوا للإبحار نحو ميناء “تيرانس” بتركيا على علم بأن السفينة سترسو بعنابة للقيام بحمولة مواد حديدية ليتم اكتشافهم من قبل طاقم هذه السفينة حسبما أضافه رئيس المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ.

وتم التبليغ عن هؤلاء الشباب المرشحين للهجرة السرية ليتم إنزالهم وتوقيفهم وتقديمهم لوكيل الجمهورية طبقا للمادة 545 من قانون العقوبات الجزائري يضيف نفس المسؤول.

وتنص هذه المادة على عقوبة السجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة قدرها ما بين 10 آلاف دينار و50 ألف دينار ضد أي شخص يدخل بصورة غير قانونية على متن سفينة مع نية العبور غير قانونية حسبما ذكر نفس المصدر.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة