تكريس الطبعة الثانية من الملتقى الدولي لكاتب ياسين لدراسة نجمة

تكريس الطبعة الثانية من الملتقى الدولي لكاتب ياسين لدراسة نجمة

ستكرس الطبعة الثانية من الملتقى الدولي حول حياة

 ومؤلفات الأديب كاتب ياسين من 26 إلى 30 أكتوبر المقبل بقالمة لدراسة المحور المتعلق بمختلف جوانب أحسن روائعه الفنية “نجمة” حسبما أفاد به مسؤولو لجنة التنظيم.

وتم ليلة أمس السبت بالمناسبة تنصيب اللجنة التحضيرية لهذا الملتقى الدولي الذي نال التزكية من وزارة الثقافة التي تكفلت بجزء من مصاريفه بعد نجاح العدد الأول المنظم السنة الماضية حسب رئيس جمعية ترقية السياحة والتنشيط الثقافي لولاية قالمة الجهة المشرفة عليه والتي تعتبره بمثابة “تحد” ترفعه سنويا.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية السيد علي عباسي بأن اختيار “نجمة ” كمحور رئيس للطبعة الثانية من هذا الملتقى الدولي يعود إلى روعة هذا الإبداع الذي ما زال يختزن الكثير من الأسرار الفنية في جوانبها اللغوية والعاطفية والسياسية والثورية مضيفا بأن أكاديميين من عدة دول أجنبية أبدوا تحمسهم واستعدادهم للمشاركة في إثراء هذا المحور.

وذكر ذات المتحدث بأن جهات عديدة وعدت برعاية هذه الطبعة الثانية من الملتقى الخاص بابن منطقة عين غرور ببلدية حمام النبائل بقالمة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحضير تضم عديد الوجوه الثقافية والإعلامية بولاية قالمة ومن المرجح أن يتم اختيار شخصية أدبية وطنية لمنحها الرئاسة الشرفية للجنة حسب ما أشار إليه المنظمون.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة