تكريم منتظر لوفاق سطيف من زرهوني و بوتفليقة يمنح 3 ملايير، وسرار يجمع 9 ملايير في أقل من شهر

تكريم منتظر لوفاق سطيف من زرهوني و بوتفليقة يمنح 3 ملايير، وسرار يجمع 9 ملايير في أقل من شهر

وجّه وزير الداخلية والجماعات المحلية، يزيد زرهوني، دعوة إلى رئيس وفاق سطيف للحضور إلى مقر وزارة الداخلية، بمعية بعض أعضاء مكتبه المسير، الأحد القادم، في مبادرة من زرهوني لإقامة حفل تكريمي مصغر على شرف رئيس الوفاق بمناسبة حصول الوفاق على اللقب العربي الثاني على التوالي. كما سيستغل وزير الداخلية الفرصة للتأكيد لرئيس الوفاق على الثقة التي تضعها فيه السلطات للبقاء ومواصلة المسيرة الناجحة على رأس وفاق سطيف ومن ثم منحه ضمانات حقيقية. وعلى غرار التكريمات السابقة التي حظيت بها التشكيلة السطايفية حين تحصلت على إعانات مالية، من المرتقب أن يثمر تكريم وزير الداخلية بمنح الوفاق مبلغا ماليا محترما.

بوتفليقة يمنح 3 ملايير

أثمر الحفل التكريمي الذي أقامه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على شرف أبطال العرب، أمسية الاثنين الفارط، بانتعاش خزينة وفاق سطيف بقيمة مالية تقدر بـ 3 ملايير تم منحها في شكل 3 صكوك، حيث كان نصيب رئاسة الجمهورية مليار ونصف. فيما يمثل الصك الثاني منحة الحكومة بمليار، وصك ثالث بقيمة 500 مليون من قبل شركة سونطراك، وهو ما جعل سرار يسارع إلى دخول معترك بناء تشكيلة قوية مباشرة بعد هذا الحفل التكريمي، خاصة بعد أن تمكن من جمع 9 ملايير في فترة 25 يوما ومنذ حصول الفريق على الكأس العربية أمسية 22 ماي، حيث أن دورياته المختلفة حاملا لهذه الكأس ضمنت له سيولة مالية معتبرة، في انتظار تكريمات قادمة بداية من ملياري وزير الطاقة، إلى 3 ملايير الوالي، إلى مليار وزير الرياضة.

عقود تمويل ضخمة مرتقبة وسوناطراك تفكر في الشراكة

بعد أن ضمنت إدارة الفريق مبالغ مالية تسمح لها بالنجاح في تحقيق الانطلاقة، يرتقب أن تعرف خزينة الفريق دخول الأموال الناتجة عن عقود تمويل الشركات الكبرى التي اتفقت مع سرار في الأيام الفارطة على إنجاز العقود، وهي كل من شركة الطيران الجزائرية، شركة LG  بالإضافة إلى شركة سونطراك التي يدور حديث عن أن وزير الطاقة شكيب خليل قد أعطى تعليمات إلى مسؤول الشركة بالتقرب أكثر من الوفاق حتى تكون هذه الأخيرة الممول الرئيسي للفريق ولما لا الدخول كشريك لتمويل الموسم المقبل.

سرار في سطيف ويضع ملامح التشكيلة قبل الجمعية العامة

عاد الرئيس سرار أمسية البارحة إلى مدينة سطيف قادما من العاصمة ويأتي قدومه في الوقت المناسب وقبل أقل من أسبوع من انعقاد الجمعية العامة العادية للموسم الفارط، ما يجعله يدخل في سباق مع الزمن من اجل ضمان تجديد أغلبية ركائز تشكيلة الموسم الماضي وضمان إمضاء بعض اللاعبين المستقدمين، حيث وضع برنامج زمني لحضور القدامى بين أيام الأربعاء، الخميس والجمعة، موعد انتهاء عملية التجديد. وموازة مع ذلك تحديد مواعيد مع كل من حيماني ، سوڤار، بن موسى، بالإضافة إلى حوالي 5 لاعبين فرانكو، جزائريين (مغتربين)، وبالتالي دخول أشغال الجمعية العامة لأمسية الاثنين القادم من موقع قوة.

صرف النظر عن زافور وجليط والوفاق سيطلب ورقة تسريح بن موسى

وكان لرئيس الوفاق بعد الحفل التكريمي لأمسية الاثنين الفارط لقاء مع مدافع الشبيبة ابراهيم زافور، حيث جلس معه في مفاوضات والتي لم يصل فيها الطرفان إلى أرضية اتفاق، بسبب المطالب المالية المرتقبة للاعب زافور، ما جعل سرار يصرف النظر عن جلبه ويفكر في إيجاد عناصر أخرى في منصب المدافع المحوري، خاصة بعد أن تأكد إصرار معيزة على المغادرة. كما صرفت الإدارة النظر عن جلب المهاجم جليط الذي يوجد في اتصالات جد متقدمة مع شبيبة القبائل، بالاضافة إلى صعوبة الحصول على ورقة تسريح من فريق وداد تلمسان، حيث اختارت الإدارة المراهنة على جلب ورقة تسريح زميله بن موسى الذي التقى به سرار في مطار العاصمة، أمسية الاثنين، وأعطى موافقته النهائية في انتظار التقرب من رئيس الوداد للحصول على وثائقه.

الأشبال في تيارت منذ البارحة

انتقل أشبال وفاق سطيف إلى تيارت البارحة تحسبا للمواجهة النهائية التي ستجمعهم، أمسية الخميس القادم، أمام مولودية وهران بملعب تيسمسيلت.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة