«تكوين خاص حول التجارة الإلكترونية للتجار بالمديريات الولائية»

«تكوين خاص حول التجارة الإلكترونية للتجار بالمديريات الولائية»

الإجراء يهدف إلى شرح كيفية استعمال الأجهزة اللازمة لذلك ..بولنوار إلى»النهار»:

مشاريع لبناء أسواق جوارية خاصة بتمويل من التجار

طالب رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج طاهر بولنوار، الحكومة بوضع ضمانات لتأمين التجار المقبلين على نظام التعامل الإلكتروني من القرصنة والسرقات، مشيرا إلى أنه تم مباشرة تكوين التجار حول التجارة الإلكترونية وطريقة التعامل مع جهاز الدفع الإلكتروني وكذا التسوق الإلكتروني، وذلك بتعليمهم أبجديات استعمال الوسائل التكنولوجية على مستوى مديريات التجارة الولائية.

وقال الطاهر بولنوار في تصريح خص به «النهار» على هامش الندوة الصحفية التي عقدها بمقر الجمعية، إن مشروع التجارة الإلكترونية أصبح ضرورة ملحة رغم التحديات الكبيرة التي تقف عائقا أمام تطبيق المشروع، وهو المجال الذي تتداول فيه أزيد من 5 ملايير دولار.

ودعا بولنوار إلى الإسراع في تعميم التجارة الإلكترونية بعد المصادقة على مشروع القانون المنظم للعملية من طرف البرلمان، مؤكدا بأن الجمعية ستشرع بداية من السنة القادمة في إطلاق سلسلة تكوينات لفائدة التجار من أجل مسايرة الرقمنة التي ستلجأ إليها الحكومة، قائلا :«أغلب التجار يجهلون التجارة الإلكترونية».

وقال ذات المتحدث إنه على الحكومة أن تضع على عاتقها تأمين التجارة الإلكترونية، خاصة حماية التجار من القرصنة، التي تعتبر إشكالا كبيرا في ظل التطور التكنولوجي الحاصل، قائلا :«من الصعب تأمين البيانات الشخصية للتاجر عبر أجهزة الإعلام الآلي أو أجهزة الدفع التي سيتم تداولها».

كما طالب بولنوار بتخفيف العقوبات على التجار بنسبة 50 من المئة، لأن الهدف ليس محاربة هؤلاء التجار وغلق محلاتهم أو إيقاف تعاملاتهم، وإنما تنظيم العملية والحرص على السير الحسن لها.

كما كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار عن إلغاء الوزارة جميع المشاريع الخاصة بإنشاء أسواق جوارية لصالح التجار بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الجزائر، مؤكدا بأن وزارة التجارة وافقت على مقترح إنشاء أسواق جوارية بالمناطق المعزولة والمساكن الجديدة بأموال التجار، شريطة عدم وجود أي مشاكل تخص العقار المقام عليها.

وأوضح ذات المتحدث، أن المشروع الجديد ينص على إمكانية إنشاء أسواق جوارية على مستوى كل بلدية اعتمادا على مساهمات التجار، سواء في عملية شراء العقار أو في بناء الأسواق، من أجل تنظم عملية القضاء على الأسواق الفوضوية.

***********************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=299425

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة