تمويل 912 مشروع في إطار جهاز القرض المصغر بسعيدة

حظي 912 مشروع بالتمويل في إطار جهاز القرض المصغربسعيدة حسبما استفيد من التنسيقية الولائية للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وأضاف ذات المصدر بأن القيمة المالية الإجمالية الموجهة لهذه المشاريع التي تم إحصاؤها منذ الشروع في تنفيذ الجهاز في 2005 تناهز 9.49 مليون دج منها 5.25 مليون دج خصصت لشراء المواد الأولية ( 30 ألف دج) لفائدة 851 مشروع فضلا عن 4.24 مليون دج خاصة بتمويل المشاريع ككل مثل توفير وسائل الإنتاج من خلال منح قرض لكل مستفيد يبلغ 400 ألف دج.

كما أوضحت نفس الهيئة أنه من بين 2285 ملف مودع على مستوى مصالح التنسيقية منذ 2005 تم تسجيل 2105 موافقة من قبل لجنة التأهيل الولائية بعد دراستها من طرف المصالح المختصة فيما رفض 144 ملف نظرا لعدم استيفاءها الشروط المرتبطة بالاستفادة من مثل هذه القروض.

وعن توزيع الملفات المؤهلة حسب النشاط أشارت التنسيقية الولائية للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر إلى أن الحرف التقليدية تشكل القطاع الأكثر استقطابا للشباب بولاية سعيدة بأكثر من 559 مشروع يتوزع بصفة خاصة بين صناعتي النسيج والفخارإضافة إلى قطاعي الخدمات والفلاحة بمجموع 215 و169 ملف على التوالي. 

و على صعيد آخر أكدت ذات الهيئة أنها سطرت برسم السنة المقبلة عشر دورات تكوينية تشرف عليها إطارات مجازة من قبل المكتب الدولي للعمل وتعنى بتوضيح التقنيات الناجعة في مجال تسيير المؤسسات لتوفير الظروف الملائمة لنجاح هذه الأخيرة على أن يستفيد من هذه المبادرة 200 مستثمر جديد من أصحاب المشاريع الممولة عن طريق هذا الجهاز.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة