تنصيب اللجان الاثنتي عشرة الدائمة للمجلس الشعبي الوطني و مكاتبها

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة تنصيب اللجان الاثنتي عشرة الدائمة للمجلس الشعبي الوطني و مكاتبها وذلك طبقا لمواد القانون الداخلي المنظم لعمل المجلس، و أشرف على عملية تنصيب اللجان نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني نيابة عن رئيسه السيد عبد العزيز زياري و ذلك في إطار تجديد هياكل هذه المؤسسة التشريعية.

و تحصل حزب جبهة التحرير الوطني على رئاسة خمس (5) لجان وهي لجنة الشؤون القانونية و الإدارية و الحريات التي ترأسها النائب عبد النور قراوي و لجنة الشؤون الخارجية و التعاون و الجالية برئاسة عبد الحميد سي عفيف و لجنة الدفاع الوطني التي أسندت رئاستها إلى النائب محمد عليوي و لجنة المالية و الميزانية إلى محمد كناي و لجنة الشباب و الرياضة و النشاط الجمعوي التي آلت رئاستها للنائب حسان بونفلة.

فيما تحصلت حركة مجتمع السلم على رئاسة لجنتين (2) متمثلتين في لجنة الفلاحة و الصيد البحري و حماية البيئة التي عادت للنائب امحمد محمودي و لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية و العمل والتكوين المهني التي عادت رئاستها إلى النائب الطيب شواكي. 

كما حاز التجمع الوطني الديمقراطي على رئاسة لجنة التربية و التعليم العالي و البحث العلمي و الشؤون الدينية التي أسندت رئاستها إلى النائب محمد قيجي  فيما تحصل التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية على رئاسة لجنة الثقافة و الاتصال و السياحة التي عادت رئاستها للنائب الطاهر بسباس. 

وتحصل حزب العمال على رئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية و التنمية الصناعية و التجارة و التخطيط التي آلت للنائب زبيدة خرباش فيما آلت رئاسة لجنة النقل و المواصلات و الاتصالات السلكية و اللاسلكية إلى الجبهة الوطنية الجزائرية تحت رئاسة عبد القادر دريهم و رئاسة لجنة الإسكان و التجهيز و الري و التهيئة العمرانية الى النائب عن كتلة الأحرار الوافي السبتي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة