تنظيم أول منتدى جزائري أمريكي للطاقة بواشنطن

 

انطلقت أشغال المنتدى الجزائري الأمريكي للطاقة اليوم الثلاثاء بواشنطن بمشاركة شكيب خليل وزير الطاقة و المناجم و مسؤولين من مؤسسات جزائرية من قطاع المحروقات  حسبما علم لدى سفارة الجزائر بواشنطن.

و يدور موضوع هذا اللقاء الذي  نظمه مجلس الاعمال الجزائري الأمريكي خاصة حول ” تطوير الطاقات المتجددة و افاق انتاج الكهرباء و برنامج النجاعة الطاقوية في الجزائر” يؤكد نفس المصدر.

و تضم دورة 2009 هذا المنتدى الذي سيتطرق ايضا الى البرنامج الجزائري للاستثمارات الطاقوية المقررة للفترة ما بين 2009-2014   مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في التعرف اكثر على فرص التعاون بين البلدين.

و من بين المشاركين خاصة مسؤولو شركات (نيو انرجي الجيريا) و مركز البحث وتطوير الطاقة و الغاز و كذا وكالة ترقية و عقلنة استعمال الطاقة.

و يذكر ان السيد خليل التقى خلال زيارته الى واشنطن بوزير الطاقة الأمريكي السيد ستيفن شو و كاتب الدولة الأمريكي المساعد المكلف بالشؤون الإقتصادية و الطاقة السيد السيد جيمس ستاينبرغ.

و تمحورت المحادثات مع المسؤولين اساسا حول “السياسة الطاقوية الوطنية والتعاون  الثنائي و وسائل تعزيزها و كذا السوق الطاقوية العالمية”.

كما نشط السيد خليل ندوة حول السوق العالمية للبترول و دور الاوبيب بجامعة جون هوبكينس.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة