تنظيم الصالون الدولي الثاني للطفل ابتداءا من 29 أكتوبر المقبل

سينظم الصالون الدولي الثاني للطفل ابتداءا من 29 أكتوبر الى غاية 5 نوفمير 2009 بقصر المعارض للصنوبر البحري بالجزائر العاصمة حسبما علم اليوم السبت لدى منظمي التظاهرة.

وأضاف ذات المصدر أن هذا الصالون الذي تنظمه كل من الشركة الجزائرية للاتصال البصري “اوربيت” والشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس) الموضوع هذه السنة تحت شعار “مستقبلنا يبنى اليوم”.

و يعد الصالون-حسب المنظمون- “فضاء تواصل و تبادل مفتوح لكافة مهنيي عالم الطفل”.

كما تهدف هذه التظاهرة الى “ترقية و تطوير المتابعة الخاصة للأطفال حيث ستسمح لهم بالمساهمة أكثر في إعلام الشباب و الإصغاء لهم أكثر”.

كما أشار المنظمون الذين يعتبرون أن “تنمية وتربية روح المواطنة عند الأطفال سيكون بتوسيع مساهمتهم في الإعلام” إلى أن “إعلام الشباب قد يساعد الأطفال على تحقيق تطلعاتهم و ترقية مشاركتهم كأطراف ناشطة في المجتمع”.

و أكد المنظمون أن “هذا الإعلام يجب أن يكون كاملا و موضوعيا و ناجعا حول كل حاجيات الأطفال” كما أضافوا أن اللجوء الى استعمال وسائل الإعلام “كعامل اتصال لتربية اطفالنا بدلا عن حمايتهم المفرطة سيجعل منهم مواطنين يعتمدون علي انفسهم ومسؤولين في مجتمع العصري”.

و أشار المنظمون في الأخير لدى تقديمهم لحصيلة الطبعة الأولى لهذا الصالون التي نظمت سنة 2008 إلى أن هذه الأخيرة كانت “جد ناجحة”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة