تنظيم الصالون الدولي الثاني للطفل من 29 أكتوبر الى 5 نوفمبر بالجزائر العاصمة

تنظيم الصالون الدولي الثاني للطفل من 29 أكتوبر الى 5 نوفمبر بالجزائر العاصمة

تنظم الطبعة الثانية للصالون الدولي للطفل تحت شعار”مستقبلنا يشيد اليوم” من 29 أكتوبر الى 5 نوفمبر القادم حسبما علم اليوم السبت لدى المنظمين.

و في بيان لها  أكدت الشركة الجزائرية للاتصال البصري أوربيت  المشاركة في تنظيم هذا الصالون الى جانب الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس) أن هذا الصالون يعتبر “موعدا هاما للتواصل و فضاء للتبادل مفتوحا أمام كل المحترفين في عالم الطفل”.

و يتمثل هدف الصالون في “ترقية و تطوير المرافقة الخاصة للأطفال قصد السماح لهم بالمشاركة أكثر في المعلومات الخاصة بالشباب و الاستماع لهم بشكل أفضل”.

في هذا الاطار  يمكن للمعلومات الخاصة بالشباب مساعدة الاطفال على “تحقيق طموحاتهم و ترقية مشاركتهم كعضو فعال في مجتمعنا” حسب نفس المصدر الذي أكد أن هذه المعلومات يجب أن تكون “كاملة و موضوعية و مفهومة و ناجعة”.

من جهة أخرى  سيتم بالمناسبة تنظيم مسابقة كبيرة بعنوان “الصحفي الصغير” قصد تشجيع الأطفال على استعمال وسائل الاعلام كعوامل للاتصال من أجل تربيتهم مما يسمح لهم بأن يصبحوا مواطنين مستقلين و مسؤولين داخل مجتمع عصري” حسب المنظمين.

و يذكر أن الطبعة الأولى لهذا الصالون التي نظمت في سنة 2008 تحت عنوان “تربية مواطنة بيئة” قد شهدت مشاركة 65 ألف زائر ما بين محترفين و جمهورعريض قدموا لاكتشاف كل ما هو جديد و كذا التوجهات الكبرى التي يعرفها القطاع ، و قد شارك حوالي أربعين عارضا وطنيا و أجنبيا في هذا الموعد الاول الخاص بعالم الطفولة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة