تنظيم المعرض الدولي للفنون الفضائية بالجزائر

سيتم تنظيم المعرض الدولي للفنون الفضائية يوم السبت المقبل بالجزائر حسبما أفاد به مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء في بيان اليوم الأربعاء.

وقد تم تنشيط هذا اللقاء العلمي الذي ينظمه المركز بالتنسيق مع قصر الثقافة مفدي زكاريا  و الذي سبق و أن قدم بمقر اليونسكو خلال الحفل الذي أقيم في جانفي 2009 في 15 بلد و سيقام أيضا بالولايات المتحدة في أفق 2010.

وأوضح المصدر أن “صور المعرض الدولي للفنون الفضائية تعد صورا لمواقع من التراث العالمي (الثقافي و الطبيعي) للأرض تحت السماء المرصعة بالنجوم” مضيفا أن “شعار هذه التظاهرة يدل على أننا عائلة واحدة تعيش تحت سقف واحد و ليس هناك حدود في السماء“.

 وتم التوضيح أن المعرض الدولي للفنون الكونية يعد جزء من الجمعية الدولية فليكون من دون حدود” و هو يعرض مشاريع خاصة للسنة الدولية لعلم الفلك 2009 تم اختيارها من قبل الأمم المتحدة (فرع التربية) و الإتحاد الدولي لعلم الفلك“.

وأشار ذات المصدر أن المعرض يعد “جسرا بين الفن و الثقافة و العلوم” و هو ينظم  من قبل مجموعة تضم حوالي 30 مصورا فتوغرافيا متخصصا في الصور الليلية من 20 دولة“.

وسيكون كل من مدير المعرض الدولي للفنون الفضائية الإيراني باباك تافريشي و الفرنسي لوران لافيدر عضو بالمعرض حاضرين في هذه التظاهرة العلمية لتنشيط تدخلات خلال ورشة حول موضوع “الصور الفتوغرافية و السماء ليلا“.

وأكد المصدر أن الورشة التي توجه للفلكيين الهواة ستنظم من قبل الجمعية الجزائرية للشباب الفلكيين الهواة تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة