تنظيم الندوة الاولى حول انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر يوم الاثنين المقبل

تعقد الندوة الاولى حول انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر يوم الاثنين المقبل بالجزائر العاصمة تحت شعار “انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية متخصصة في التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال”  حسبما علم اليوم السبت لدى المنظمين.

وستنظم هذه الندوة تحت الرعاية السامية لوزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال ووزير التضامن الوطني و الاسرة و الجالية الوطنية بالخارج بدعم من سفير الجزائر بالولايات المتحدة الامريكية  حسب نفس المصدر.

واوضح نفس المصدر ان هذه الندوة بادر بتنظيمها كل من الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية ومجلس الاعمال الجزائري الامريكي و مجموعة من مسيرين جزائريين لمؤسسات توجد في الجزائر و في منطقة سيليكون فالي بالولايات المتحدة.

واضاف نفس المصدر ان هذه الندوة “ستكون  اولا بيداغوجية ومفتوحة على الواقع الاقتصادي في الجزائر” وترمي الى “ترقية الابتكار و الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة : قيم المستقبل الجديدة”.

و اوضح نفس المصدر انه خلال هذه الندوة سيشرح خبراء في انشاء المؤسسات الناشئة و ارشاد المؤسسات “النقاط الاساسية للنجاح” و “كيف يمكن انطلاقا من فكرة او مشروع لنهاية الدراسات اعداد مشروع اعمال و تحويل كل هذا الى مؤسسة ناشئة ناجحة حقيقية و التمكين من الحصول على دعم مالي من بنك او صندوق استثماري”.

واضاف نفس المصدر ان هذا اللقاء سيعطي اشارة انطلاق “منافسة غير مسبوقة” لالاف الشباب المهتمين بالتكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال و الذين لم تلقى افكارهم صدى يسمح لهم بالبروز.

و اوضح نفس المصدر ان الفائزين الثلاثة الاوائل سيتسلمون بهذه المناسبة صكا معتبرا و سيستفيدون من مكتب ذكي على مستوى محضنة الحظيرة المعلوماتية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله و مرافقة مشخصنة و كذا امكانية زيارة منطقة سيليكون فالي الامريكية للالتقاء بممثلي المؤسسات الرائدة في عالم التكنولوجيات الحديثة للاعلام و الاتصال

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة