تنظيم معارض للتعريف بالحظائر الطبيعية الوطنية ابتداء من فيفري

تنظيم معارض للتعريف بالحظائر الطبيعية الوطنية ابتداء من فيفري

ستنظم حديقة التجارب بالحامة (الجزائر) ابتداء من النصف الثاني من فيفري سلسلة من المعارض للتعريف بالحظائر الوطنية الطبيعية في اطار سنة التنوع البيولوجي التي تحمل شعار “التنوع البيولوجي مصدر الحياة”.

و سيتم تنظيم هذه المعارض حسب محافظة حديقة التجارب بالحامة كريمة يحي لتعريف المواطنين بالمجهودات التي تبذلها الإدارة الوطنية لحماية البيئة وتسيير التنوع البيولوجي الذي تتميز به مختلف مناطق الوطن من نباتات و حيوانات و خصائصطبيعة.

و ستتضمن هذه المعارض التي ستخصص 10 أيام للتعريف بكل حظيرة من الحظائر الوطنية الثمانية صورا و نباتات بالاضافة الى معلومات عن الحيوانات التي تعيش في كل منطقة كما سترفق بمحاضرات ستلقى على الأطفال قصد تعريفهم و تحسيسهم بأهمية التنوع البيولوجي في الحياة اليومية كما أضافت السيدة يحي.

و ستخصص الفترة الممتدة من 18 الى 27 فيفري للمعرض الخاص بالحظيرة الوطنية للقالة أما الحظيرة الوطنية للشريعة فسيخصص لها معرضا انطلاقا من 4 الى 13 مارس ومعرض الحظيرة الوطنية لجرجرة من 18 الى 27 مارس أما حظيرة تازة بجيجل فسيخصص لها معرضا من 8 الى 17 أفريل.

و أضافت نفس المسؤولة أن المواطنين العاصميين مدعوون لزيارة معرض خاص بالحظيرة الوطنية لتلمسان بحديقة التجارب من 22 الى الفاتح ماي بينما سيتم تخصيص معرض آخر خاص بحظيرة ثنية الحد بتسمسيلت من 6 الى 15 ماي أما الحظيرة الوطنية قوراية ببجاية فسيفتح المعرض الخاص بها من 20 الى 29 ماي القادم و معرض آخر خاص بحظيرة بلزمة بباتنة سيمتد عرضه من 17 الى 26 جوان.

و في اطار احياء الأيام العالمية للمياه (22 مارس) و الشجرة (21 مارس) والتنوع البيولوجي (22 ماي) و مكافحة التصحر و الجفاف (22 جوان) ستفتح حديقة التجارب أبوابها للزوار لتحسيسهم بأهمية الموارد الطبيعية من خلال عرض الصور و إلقاء المحاضرات التي ستكون موجهة للأطفال على وجه الخصوص كما أوضحت السيدة يحي.

و استقبلت حديقة التجارب بالحامة التي أعيد فتحها للزوار في 2 ماي 2009 أكثر من 5800 زائر يوميا في فصل الصيف الماضي و أصبحت الحديقة تحت وصاية ولاية الجزائر بموجب المرسوم التنفيذي رقم 06-350 المؤرخ في 5 أكتوبر 2006بصفة مؤسسة عمومية ذات طابع إداري.

و يذكر أن الجزائر وقعت الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي في سنة 1995 و وضعت على اثرها في سنة 2000 إستراتيجية وطنية لتسيير و المحافظة على التنوع البيولوجي في الجزائر و انطلاقا من هذه الإستراتيجية قرر تنظيم قمة خلال السنة الجارية بحيث سيعرض كل بلد نتائج الاستراتيجية التي وضعها في هذا الإطار.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة