إعــــلانات

تنظيم مُنتدى دولي حول السياحة الحموية بالجزائر

تنظيم مُنتدى دولي حول السياحة الحموية بالجزائر

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، عن تنظيم المنتدى الدولي حول السياحة الحموية يومي 27 و28 أكتوبر 2023 في سطيف.

وحسب بيان للوزارة، سيسمح المنتدى بتقديم الفرص المتاحة لإنجاز سلسلة محطات حموية ومراكز المعالجة بمياه البحر، وفقًا للمعايير الدولية.

وسيعرف المنتدى تنظيم عدة ورشات ولقاءات ثنائية حول الاستثمار في المجال. وآليات تنويع الأنشطة المتعلقة باستعمال المياه الحموية ومشتقاتها.

وزارة السياحة تضع مخططا لتطوير السياحة الحموية

ووضعت وزارة السياحة، مخطط لتنمية وتطوير السياحة الحموية من ضمن أولويات القطاع، انطلاقا مما تتوافر عليه الجزائر من هذه الموارد والثروات الحموية.

وفي هذا الإطار، تم إنجاز مشروع استراتيجية تنمية وتطوير السياحة الحموية في الجزائر والذي انبثق عنه إعداد مخطط تنموي لهذه الشعبة السياحية على المدى القصير، المتوسط والبعيد.

وحسب موقع الوزارة، تم وضع هذا المشروع نظرا للمسعى والإرادة القوية للدولة لتنويع الاقتصاد الوطني من خلال عدة قطاعات لاسيما قطاع السياحة.وكذا كون السياحة الحموية، لا تتسم بالموسمية كباقي المنتوجات السياحية الأخرى.

بالإضافة إلى توافق البعد الطبيعي للسياحة الحموية ومبادئ التنمية المستدامة. فإنه يمكن للجزائر أن تجعل من السياحة الحموية شعبة سياحية بامتياز.

ضمان الديمومة الاقتصادية من خلال تطوير الخبرة ونوعية المنتوج الحموي. وتحقيق الديمومة الاقتصادية، يؤدي تلقائيا إلى انفتاح المنتوج الحموي على الأسواق الخارجية.

وأوضحت الوزارة، أن تطوير السياحة الحموية يكون حول محورين رئيسيين وهما: الصحة، من خلال تحديد طموح قوي، أهداف وإجراءات جديدة. والترفيه، بفتح النشاط الحموي على مجالات أوسع من الممارسات الترفيهية.

السياحة الحموية بالجزائر.. إمكانيات هائلة

تزخر بلادنا بأحواض وحمامات معدنية طبيعية تجذب السياح والمرضى على مدار السنة. تسمح بدعم وترقية وتطوير السياحة الحموية والعلاجية.

تتوافر الجزائر على 282 منبعاً للمياه المعدنية موزعة على مناطق البلاد الأربعة، أشهرها حمام المسخوطين وحمام الصالحين في شرق البلاد وحمام زلفانة في الجنوب. إضافة إلى حمام ملوان وحمام ريغة القريبين من العاصمة الجزائرية وحمام بوحنيفية وحمام الشيقر غرب البلاد.

وتعتبر الحمامات المعدنية موردا مهما للسياحة، لكنها لم تستغل بالقدر الكافي لخلق فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RQ8rC
إعــــلانات
إعــــلانات