تنظيم ندوة حول انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية يوم 24 أكتوبر في فيتري

 ستنظم ندوة يتخللها نقاش حولموضوع “انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية” يوم 24 أكتوبر المقبل بفيتري في منطقة إيل دي فرانس بمبادرة من العديد من الجمعيات الفرنسية للتضامن مع القضية الصحراوية.

اختار منظمو الندوة أربعة مواضيع لمناقشة هذه المسألة التي ما تزال تشكل حدث الساعة بسبب القمع الشرس الذي ترتكبه القوات المغربية ضد كل مظاهرة للسكان الصحراويين ضد احتلال أراضيهم و من أجل ممارسة حقهم في تقرير المصير و الاستقلال الوطني.

و سيتعلق الأمر خلال هذه الندوة بمسألة “الاستعمار و القمع في الصحراء الغربية” و “حالات المفقودين بالأمس و اليوم” و “الحق في الدراسة و العمل” و “الطابع العالمي لحقوق الإنسان و احترام القانون الدولي (تقرير المصير و الموارد الطبيعية

و سيشارك في أشغال هذا اللقاء ممثلون عن مختلف الجمعيات الفرنسية مثل اللجنة من اجل احترام الحريات و حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و الجمعية الفرنسية للصداقة و التضامن مع شعوب إفريقيا و جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و الجمعية الدولية للحقوقيين الأحرار.

كما سيحضر هذه الندوة جمعيات صحراوية مثل جمعية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و اللجنة ضد التعذيب في دخلة و جمعية عائلات المعتقلين و المفقودين الصحراويين و الجمعية الصحراوية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان و لجنة مساندة مخطط التسوية الأممي و من أجل المحافظة على الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية.

و تتضمن أشغال هذه الندوة شهادات حية حول القمع و التعذيب و الاعتقالات التعسفية وعمليات أخرى تمس بحقوق الإنسان يقدمها ضحايا هذه الممارسات التي تدينها الشرعية الدولية


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة