تواصل الأيام السينمائية للمرأة الإفريقية بواغادوغو

تواصل الأيام السينمائية للمرأة الإفريقية بواغادوغو

تتواصل الأيام السينمائية

 للمرأة الإفريقية اليوم السبت بواغادوغو لليوم الرابع على التوالي مع عرض أفلام و انعقاد لقاءات متبوعة بنقاش تهدف الى “ترقية” الفن السابع النسوي عبر القارة حسبما علم بداكار.

و حسبما أشارت إليه مصادر إعلامية سيشهد هذا الحدث الثقافي الذي سيدوم خمسة أيام مشاركة مخرجات وسينمائيات من الجزائر و البنين و بوركينا فاسو و الكامرون و كوت ديفوار و مصر و المالي و الغابون و جمهورية الكونغو الديمقراطية و الطوغو و تونس و السينغال.

و تدخل هذه الأيام السينمائية التي تشهد طبعتها الأولى في إطار برنامج “فيزيون 21″ للمهرجان الإفريقي لواغادوغو الذي ينظم كل سنتين و ستشكل من الآن فصاعدا فضاءات ل”التطرق الى آفاق السينما النسوي الافريقي و كذا الصعوبات التي تواجههاالنساء المهنيات”.

و أشارت نفس المصادر نقلا عن المندوب العام للمهرجان الإفريقي لواغادوغو ميشال أوادراوغو أنها ستسمح من نسج علاقات مميزة مع المهرجانات الأخرى في العالم.

 وأضاف ميشال أوادراوغو أن “الأيام السينمائية للمرأة الإفريقية لسيت مهرجان إضافي بل تمثل تواصلا للمهرجان الافريقي لواغادوغو الذي يتعزز بتظاهرة مخصصة للنساء مهنيات الصورة” مشيرا الى افتتاح “عهد جديد تساهم فيه المرأة السينمائية في ازدهار السينما الافريقي”.

و قد اختير ما لا يقل عن 37 فيلم (افلام مطولة و أفلام قصيرة و أشرطة ومسلسلات تلفزيونية) في هذه التظاهرة المفتوحة هذه السنة على السينما الياباني و الهندي.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة