توزيع 448 مسكن بولاية البويرة

توزيع 448 مسكن بولاية البويرة

تم اليوم الاثنين بولاية البويرة توزيع 448 مسكنا بصيغ اجتماعي-ايجاري واجتماعي- تساهمي وسكن للوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن (عدل).

وقد وزعت هذه السكنات بحضور السيد نور الدين موسى وزير السكن والتعمير الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد لولاية البويرة.

كما تم بالمناسبة وضع حجر الأساس لانجاز 260 وحدة سكنية أخرى جديدة بكل من بئر أغبالو والبويرة وكذا لانجاز مركز أعمال للمرقين الخواص المستثمرين بهذا القطاع وذلك بمدينة البويرة.

وتوجد السكنات الموزعة في كل من بئر اغبالو بحصة 60 مسكنا اجتماعي- ايجاري وببلدية وادي البردي بحصة 100 مسكن اجتماعي , فيما كانت الحصة الأكبر للسكن الموزع لوكالة عدل التي وزعت 168 مسكنا بعاصمة الولاية.

وبمدينة سور الغزلا ن وقف وزير السكن والتعمير على وضعية مخطط شغل الأراضي لحي الجبسة الذي يتربع على مساحة 18 هكتارا وبه 760 مسكن اجتماعي ايجاري في طور الانجاز.

ولهذا المخطط قابلية احتضان 300 مسكن جديدة أمر الوزير بتسجيلها للإنجاز في هذا الموقع الذي تجري تهيئته “على ألا توزع هذه السكنات مستقبلا الا بعد الانتهاء من عملية التهيئة”.

وكان السيد نور الدين موسى قد أشرف ببلدية الأخضرية على توزيع قرارات الاستفادة على الشباب تخص 60 محلا مهنيا بقرية ثلوين.

كما وقف الوزير على أشغال انجاز ثانوية بأث منصور واكمالية بإغيل ناث عامر ببلدية احنيف .

ولدى استماعه لانشغالات مواطني هذه المنطقة الريفية أمر السيد نور الدين موسى بتسجيل 100 مسكن ريفي ايضافي لفائدة بلدية احنيف مؤكدا على ضرورة اعتماد هذا النمط من السكن للقضاء على السكن الهش عبر الولاية .

 


التعليقات (4)

  • wiam

    ماى يتم اععطاء البيوت

  • amine bouhi

    سلام علكم نريد ان نعرف قائمة سكنات لولاية البويرة الاخضرية

  • باعيف،ربيحة

    سكن

  • عادل،حمييش

    سكن

أخبار الجزائر

حديث الشبكة